النظام الغذائي وبناء العضلات

التغذية وتكوين العضلات

حسين فاروق
15/05/2017

article:15/05/2017

الغذاء وبناء العضلات
الغذاء وبناء العضلات

يمثل النظام الغذائي نسبة 80% من الأهمية في بناء العضلات والحصول على جسم رياضي، حيث أنه يساهم في تحقيق فائض السعرات الحرارية، وتناول الطعام النظيف، يساعد على القيام بتمارين الهوائية وتمارين المقاومة المتعلقة بالأوزان، ما يحقق كثير من المكاسب الصحية.

وهي طرق فعالة وتختلف من شخص لآخر وفقا للجسم، والجنس، والعمر، والصحة، ونمط الحياة، وعادات الأكل وهلم جرا، بنسبة 45٪ البروتين، 35٪ الكربوهيدرات المعقدة و 20٪ الدهون الصحية.

ويؤدي التدريب على مقاومة الأوزان على عملية كسر الأنسجة العضلية، وهو ما يدمر الأحماض الأمينية في العضلات والهيكل العظمي، مما يؤدي إلى بناء العضلات.

وتتنوع البروتينات في وظيفتها وتتداخل مع إصلاح وصيانة الأعضاء والخلايا، مع خلق بعض الهرمونات المفيدة للجسم، مع زيادة التفاعلات الكيميائية، والتي تؤدي إلى زيادة تخزين الحديد في الكبد، وتمنع العدوى، والأمراض مع خلايا الجهاز المناعي.

ويتم ذلك من خلال تناول بين 6: 7 وجبات يومية، بمعدل 1.5 جرام للرطل من وزن الجسم، وما يساعد جسمك على البقاء في حالة جيدة، هو استهلام ما بين 25 – 50 غراما من البروتينات كاملة كل ثلاث ساعات، مع دمج بعض الزبادي الطبيعي الذي يحتوي على بكتريا الأمعاء التي تساعد على الهضم.

وينبغي أن تتكون وجبات الطعام من البروتين والدهون الصحية والخضروات الخضراء، مع تناول الفيتامينات إذا كنت بحاجة إلى مكملات إضافية.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة