كيف تبحث عن الغذاء الصحي؟

كيف تحصل على الغذاء الصحي لجسمك ؟

حسين فاروق
15/05/2017

article:15/05/2017

الطعام الصحي
الطعام الصحي

البحث عن طعام صحي، ليس بالأمر السهل أو الهين، فهو أمر يحتاج إلى كثير من التركيز والجهد من أجل الوصول إلى أفضل الأطعمة الصحية التي يمكن الحصول عليها.

وفي المقابل هناك الكثير من الشركات التي تقوم بإنتاج الطعام بشكل غير صحي، بهدف تحقيق أقصى أرباح ممكنة، وتلبية الطلب العالمي المتزايد على الغذاء حول العالم.

وتعتمد صناعة الغذاء على عدد قليل من الأمور التي تجعل صناعة الغذاء ممكنة مثل العلوم وتكنولوجيا الأغذية والإعانات الحكومية.

وشهدت علوم الغذاء الكثير من التطور التكنولوجي مثل وجود الكائنات المعدلة وراثيا وهو ما جعل المحاصيل أكثر مقاومة للآفات وبعض المبيدات وجعل العائد لكل فدان أكبر من المعتاد، ولكن في المقاب مع وجود آثار صحية خطيرة مترتبة على تلك المبيدات خاصة في الذرة والقمح وفول الصويا، والتي تعتبر العنصر الأبر في أغلب مكونات الأغذية المصنعة في أمريكا.

على الرغم من وجود أدلة متزايدة جديدة على أن انخفاض الدهون، وانخفاض الكوليسترول، وارتفاع الكربوهيدرات المبادئ التوجيهية الغذائية التي ترفض مثل تلك الأغذية في جميع انحاء العالم.

خلاصة القول أن الشخص الوحيد المسؤول عن صحتك هو أنت، وهو ما يجب أن تدافع عنه، وتبحث عن أفضل الخيارات الصحية المناسبة لك، وهو ما يجعلك مطالب بالتعرض إلى إحصاءات حول السمنة، وأمراض القلب والسرطان والسكري من النوع 2، والخرف، وأمراض أخرى آخذة في الارتفاع منذ الستينيات.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة