“الضغط” على العضلة خلال تمارين رفع الوزن!

الضغط على العضلة في تمارين رفع الأوزان

حسين فاروق
15/05/2017

article:15/05/2017

الضغط على العضلة
الضغط على العضلة

يعتبر الضغط على العضلة خلال عملية رفع الوزن، من المشاهد المألوفة أثناء عملية رفع الوزن، فحينها نجد الرياضي وقد توقف في منتصف الطريق لرفع الوزن من أجل الحصول على مزيد من الوزن.

وهو أمر مختلف عليه بين خبراء اللياقة البدنية، فيرى البعض أن التوتر والتعرض للضغط على العضلة مجرد أسطورة، لا تفيد في عملية بناء أو تقوية العضلات، ويفضل بدلا منها زيادة التكرارات، أو رفع مزيد من الوزن.

ويرى هؤلاء أن الضغط على العضلة أمر غير طبيعي ومخالف لطبيعة الرياضة التي تميل للحركة، كما أن الزخم المطلوب على العضلة لا يتحقق بالضرورة، بل يمكن أن ينتقل إلى مناطق وعضلات أخرى، مثل عضلات الصدر التي ينتقل لها في الغالب أي تأثير عندما تضع مزيد من التوتر على العضلة ذات الرأسين.

بل والأخطر من ذلك فإن “التوتر” أو الضغط على العضلة يمثل أحد الطرق التي تدمر العضلات، حيث أن هذا الضغط ينصب على مجموعة محددة من الألياف العضلية دون غيرها، وهو ما يرهق تلك المنطقة اكثر من اللازم، ويجعل باقي الألياف العضلية تخسر ما اكتسبته من قوة.

والأفضل من زيادة الضغط أو التوتر على العضلة، هو زيادة التكرارات أو المجموعات التدريبية أو إضافة مزيد من الوزن للتدريب، وهو ما يبدو افضل في طريق تحقيق اقصى قدر من القوة والمكاسب للعضلات، وتحسين نقاط الضعف الخاصة بك.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة