الطريقة “الأسرع” للحصول على عضلات بطن قوية؟!

للمهتمين بتقوية عضلات البطن

حسين فاروق
11/05/2017

article:11/05/2017

عضلات البطن
عضلات البطن

السؤال الأكثر تداولًا في منتديات وجلسات اللياقة البدنية، هو متى أرى عضلات البطن تظهر في الجسد وتتضخم؟

وهناك العديد من الإجابات والتفسيرات المختلفة لهذا السؤال، فهناك فئتين من الناس: أولئك الذين يريدون فقط شكل لطيف، وهو ما يعني إنقاص الوزن وحرق الدهون، والجزء الآخر الذي يريد عضلات قوية وضخمة.

وتعد تمارين القرفصاء ورفع الأثقال هي الأفضل في هذا الإطار، فإذا كنت تريد إنقاص الوزن وحرق الدهون، فأنت بحاجة لتمارين العزلة في البطن من أجل حرق الدهون بتلك المنطقة، وإنقاص الوزن عموما، أما إذا كنت تريد بناء العضلات، فيجب القيام بتمارين عصر العضلات، والتي تعمل على تمديد وضغط الأنسجة العضلية المختلفة.

كما يجب الاعتماد في تلك التمارين على حزام الضغط، لاستهداف عضلات البطن بشكل أكبر، خاصة إذا كانت الأوزان التي تتدرب بها أكبر وأقوى، ويجب أن يكون التمرين مقسم إلى جزئين الأول خاصة بعضلات البطن العلوية والثاني للسفلية والعضلات الجانبية للبطن.

ويبدأ التمرين من يوم الاثنين ثم الثلاثاء للجزء العلوي مع البطن مع الراحة يوم الأربعاء، مع التكرار يوم الخميس والجمعة للجزء السفلي، ثم راحة يومي السبت والأحد.

ابتداء من يوم الاثنين، أود أن تدريب يومين من القيمة المطلقة، والراحة يوم الأربعاء ثم كرر الخميس والجمعة. عطلة نهاية الأسبوع هي أب بقية أيام. نضع في اعتبارنا أن هذا لم يتم تعيين في الحجر. في بعض الأحيان إذا كنت في عجلة من امرنا، وسوف تفعل انشقاقات العضلات العادية وتترك أب تجريب لعطلة نهاية الأسبوع.

علما بأنه يجب الاهتمام بالعضلات المستقيمة للبطن، في كلا اليومين، مع التكرار من 12-15 مرة، ويمكن الزيادة التدريجية للوصول لمعدلات من 30: 50 مرة لكل تمرين.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة