ماذا تعرف عن تحدي الأسبوعين .. بدون ملح أو سكر؟!

اتبع هذا البرنامج بدون ملح أو سكر

حسين فاروق
11/05/2017

article:11/05/2017

امتنع عن السكر والملح
امتنع عن السكر والملح

هل تستطيع الحياة لمدة أسبوعان متواصلان دون تناول حلويات أو طعام مالح؟!

لا تتعجل في الإجابة، بالنفي أو التأكيد، فالأمر صعب ويحتاج لمزيد من التركيز، والقدرة على تحقيق الهدف، فأنت بذلك تتناول طعام صحي وخالي من المؤثرات السلبية المتمثلة في السكر والملح لمدة 15 يوم، وهي فترة كافية لتحقيق مكتسبات صحية.

وهذا يعني أنه لا يجب تناول الفول السوداني المالح، ولا الحلويات، ولا الشيكولاتة ولا الصودا، وهي وسيلة وسيلة رائعة لاستعادة الطاقة الطبيعية، والعودة للمسار الصحي السليم.

ويفيد هذا التحدي في الحصول على قرارات إيجابية متعلقة بنمط الحياة، وينظف جسدك من كثير من المنتجات الضارة والغير طبيعية، ويجعلك تشعر بمزيد من الرضا والإنجاز.

وتتضمن قواعد هذا التحدي ما يلي:ـ

1) عدم تناول المشروبات الحلوة أو الوجبات الخفيفة

2) عدم تناول وجبات خفيفة مالحة

3) عدم تناول القهوة.

4) عدم تناول العلكة.

مع إمكانية تناول الفاكهة والخضروات بمختلف أنواعها وأشكالها، وعدم قدرتك على أداء هذا التحدي، يعني فشلك في تناول طعام صحي، وعدم قدرتك على الحياة بشكل صحي سليم.

أما قدرتك على إتمام هذا التحدي لمدة أسبوعين دون القدرة على الاستمرار فيه لمدة أطول، فاقترح عليك الاستمرار عليه مع تناول وجبة حرة أسبوعيًا، أو التخلص من هذا النظام لمدة يوم في الأسبوع.

ملحوظة أخيرة: يمكنك الاعتماد على الفاكهة والماء لتعويض السكريات والأملاح التي تفقدها خلال هذا الروتين، الذي يستمر لمدة اسبوعين.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة