التمارين الهوائية مع الصيام المتقطع.. أفضل طريقة لحرق الدهون

التمارين والصوم المتقطع وحرق الدهون

حسين فاروق
15/04/2017

article:15/04/2017

تمارين حرق دهون
تمارين حرق دهون

النصيحة الأكثر شيوعًا بين الرياضيين حول العالم، في مجال إنقاص وحرق الدهون، هي ممارسة التمارين الهوائية السريعة، والتي تساعدك على حرق الدهون، كأن تجري لمسافة 6 ميل في مدة دقيقة واحدة، ولكن العنصر الأبرز في تلك التمارين هي أدائها خلال فترة الصوم.

حيث يؤدي ذلك إلى غياب الغذاء لفترة طويلة وانخفاض في نسبة السكر في الدم، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الجليكوجين (أو الكربوهيدرات المخزنة). هذا يجعل على الاعتماد على الدهون، بدلا من الجلوكوز، لإجراء التدريبات، خاصة تلك التي تستمر 45 – 60 دقيقة.

كما أن تلك الطريقة سوف تساعدك على سرعة التمثيل الغذائي بشكل صحيح، مع حرق ما يصل إلى 20٪ من السعرات الحرارية أثناء التدريب، وحرق مزيد من الكربوهيدرات وكذلك الدهون، ومع الاعتياد على هذا الأمر فسوف تعتاد على تناول وجبات أقل.

الميزة الأكبر لذلك الاسلوب في التمرين هو ارتفاع معدل ضربات القلب وتدفق الدم بشكل مستمر، ما يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، ما يعزز عملية حرق الدهون حتى بعد ممارسة التمرين الرياضي.

على كل حال فكل تلك الطرق تساعد على حرق الدهون، فلا يوجد ملاحق سحرية تساعد على التخلص من الدهون، ولكن يمكن العمل من خلال العمل المكثف، والقيام بتمارين القلب، خاصة عند الاستيقاظ في الصباح الباكر، من أجل حرق أكبر نسبة من الدهون في الجسم.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة