فوائد التمر لمرضى السكري

دراسة علمية اكدت أن تناول التمر باعتدال يوميا يعدل مستوى السكري في الدم

أحمد الصبيح
29/03/2017

article:29/03/2017

فوائد التمر
فوائد التمر

تكثر الدراسات التي تؤكد فوائد التمر الجمة على الصحة ، فمكونات هذه الثمرة البنية الصغيرة تجعلها مفيدة لأمراض القلب والحد من أعراض الحساسية وغيرها من الفوائد، علما أن تناول ثلاث حبات من التمر يكفي للحصول على هذه الفوائد!

التمر شأنه شأن كافة أنواع الفواكه الطبيعيّة يحتوي في تركيبته الطبيعيّة على نسبة عالية جداً من السكريات، على رأسها الجلوكوز والسكروز.

وكشفت جامعة الإمارات العربية المتحدة عن دراسة علمية اكدت أن تناول التمر باعتدال يوميا يعدل مستوى السكري في الدم.

وأكدت الدراسة ضرورة الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن عند مرضى السكري وتناول التمور باعتدال ، ولا يفضل تناول أكثر من 7 تمرات في الوجبة الواحدة.

التمر يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط اللازم لأداء الأنشطة الحياتيّة واليوميّة بكلّ كفاءة وفعاليّة، ويقي بالتالي من مشاعر التعب والإجهاد البدني والإرهاق.

يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يقلل من الشعور بالعطش أو الظمأ، ممّا يجعله مفيداً جداً للصائمين في شهر رمضان المبارك، كما ويقلّل من الشعور بالجوع والحاجة لتناول الأطعمة بكميات كبيرة، وبالتالي يُعد غذاءاً مُناسباً لخسارة الوزن والتخلّص من مشكلة السُمنة.

يعتبر أحد أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة، حيث يقاوم الشقوق والجذور الحُرّة التي تعتبر أحد أقوى مسبّبات الخلايا والأورام السرطانيّة، والتي تشكل بدورها خطراً حقيقياً على حياة الإنسان.

يسهل عمليّة الولادة ويقلّل من مخاطرها، كما ويقي من تشنجات الرحم ويخفف من الأوجاع المرافقة لها، ويخفض من احتماليّة الإجهاض.
شارك واربح هاتف هواوي هونر 6X مع سبورت 360


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة