فوائد الشاي الاخضر بالنعناع

الشاي الأخضر بالنعناع يتميز بالعديد من الفوائد الصحية المفيدة لتقوية جهاز المناعة ، وحماية الجسم من مختلف الأمراض

أحمد الصبيح
25/03/2017

article:25/03/2017

فوائد الشاي الأخضر
فوائد الشاي الأخضر

الشاي الأخر من انواع الشاي قليلة الأكسدة خلال تصنيعه ولا يتم تخميره ، وأثبتت الدراسات العلمية والطبية ان الذين يشربون الشاي الأخضر أقل إصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

الشاي الأخضر بالنعناع خاصتا يتميز بالعديد من الفوائد الصحية المفيدة لتقوية جهاز المناعة ، وحماية الجسم من مختلف الأمراض التي تحدث نتيجة لضعف الجهاز المناعي.

كما يساعد في الوقاية من البرد والانفلونزا والسيطرة على الربو وأعراض الأمراض المختلفة التي تضعف الجهاز المناعي.

الشاي الاخضر بالنعناع يحتوي على كميات عالية من الكالسيوم وفيتامين (ب) والبوتاسيوم لذلك يمكن للجسم الاستفادة منه في العديد من المشاكل للحفاظ على صحة الجسم .

يعمل مزيج الشَّاي بالنعناع هذا على مُحاربة البكتيريا الضارّة التي تقطن في الفم وبين الأسنان ، ومنها بالكتيريا المعروفة باسم ” “Streptococcus mutans، وهذه البكتيريا من مُسبّبات -التسوس.

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

تحتوي أوراق كلٍّ من الشَّاي الأخضر والنَّعناع على مُضادّات الأكسدة ، وتحتوي أوراق الشَّاي الأخضر على كميّة من الفلورايد  fluoride، ووجود هذه المواد معاً في مشروب الشَّاي الأخضر بالنَّعناع يُساعد على التخلّص من البكتيريا، مع إعطاء الفم رائحة جميلة ومُنعشة، لذا يُنصح بشرب كوب من هذا الشَّاي بعد الوجبات.

شرب الشَّاي الأخضر بانتظام للمُدخنين يُقلل من التأثير الضارّة الذي تُسبّبه عملية الأكسدة كونها تحتوي على مُضادّات الأكسدة، ويُساعد وجود النَّعناع؛ حيثُ إنَّهُ يُساعد على ترطيب الحلق، ويجعل النفس مُنعشاً.

تعمل مُضادّات الأكسدة الموجودة في الشَّاي الأخضر والنَّعناع بمُساعدة خلايا الجسم على الدفاع عنه نفسها ضدّ الملوّثات ومُسبّبات العدوى، إضافةً إلى أنَّ للنَّعناع خواص مُضادّة للحساسية.

يعمل الشَّاي الأخضر على تخفيف الوزن بعدّة طُرق، فهو يُساعد على حرق السُعرات الحراريّة عن طريق زيادة سرعة عمليات الأيض metabolism في الجسم، وبالتالي عندما يستنفد الجسم السعرات الحراريّة فإنَّهُ يقوم بحرق المخزون المُتواجد في الجسم وبالتالي يقلّ الوزن.

شارك واربح هاتف هواوي هونر 6X مع سبورت 360


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة