فوائد الشاي الأخضر للشعر

له أهمية كبيرة في النحاية الجمالية ودوره الفعّال في الحفاظ على صحة الشعر وجماله

أحمد الصبيح
23/03/2017

article:23/03/2017

فوائد الشاي الأخضر
فوائد الشاي الأخضر

للشاي الأخضر العديد من الفوائد الصحية المزعومة ، حيث أثبتت الدراسات ان الذين يشربون الشاي الأخضر أقل إصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان.

ويشتهر الشاي الأخضر بفوائده الصحية الكثيرة خصوصاً أنه مضاد للأكسدة يحارب العديد من الأمراض ويحدّ من تكاثر البكتيريا ، كما له أهمية كبيرة في النحاية الجمالية ودوره الفعّال في الحفاظ على صحة الشعر وجماله.

يقوم الشاي الاخضر بمحاربة تكوّن هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT) الذي يسبب تلف الشعر وتساقطه ، حيث إنّ الشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة التي تقوم بمهاجمة إنزيم 5 ألفا ريداكتيز وتدميره وبالتالي تقليل نسبة ارتباطه مع هرمون التستوستيرون ومنع إنتاج هرمون داي هيدرو تستوستيرون (DHT)، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر.

فوائد الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

يقوم الشاي الأخضر بزيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر في فروة الرأس، وبالتالي زيادة الأكسجين والمواد الغذائية التي تحتوي على العناصر التي يحتاجها الشعر لزيادة قوته ومنعه من التساقط.

تحتوي العديد من أنواع الشامبو على الشاي الأخضر في تركيبتها خصوصاً أن بعض الأبحاث تشير إلى أنه يعالج العديد من مشاكل الشعر ويساعد في عملية إعادة نمو الشعر بعد تساقطه، كما أنه يمكن أن يساهم في الحد من مشكلة تساقط الشعر.

يمكن الاستفادة من فوائد الشاي الأخضر من خلال تناوله يومياً بمقدار كوب صغير فهو يعمل على تنشيط الدورة الدموية، أو من خلال تدليك فروة الرأس بالشاي الأخضر.
شارك واربح هاتف هواوي هونر 6X مع سبورت 360


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة