فوائد البصل للشعر

البصل مفيد لصحة شعرك

أحمد الصبيح
19/03/2017

article:19/03/2017

فوائد البصل
فوائد البصل

يعتبر البصل من أفيد أنواع الخضار لاحتوائه على العديد من المواد والعناصر المهمّة لصحة الإنسان ، حيث يمتاز برائحته النفّاثة القويّة لوجود المواد الكبريتية فيه.

البصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت التي تساعد في تحسين الدورة الدموية وتحسين إنتاج الكولاجين الذي بدوره هو مفيد لصحة شعرك ويحتوي أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في الوقاية من التهابات في فروة الرأس.

عصير البصل مغذٍ جداً ويقوي الدورة الدموية باتجاه بصيلات الشعر. بما أنه غني بالكبريت فهذا يسمح بتحسين الكولاجين المفيد جداً لصحة الشعر. كما انه غني أيضاً بالخصائص المضادة للبكتيريا التي تمنع التهابات فروة الرأس.

فوائد البصل

فوائد البصل

عندما نستعمل عصير البصل بشكل منتظم على فروة الرأس، يستطيع أن يزيد سماكة خصلات الشعر ويحدّ من المشاكل التي تؤدي إلى فقدان الشعر.

يساعدكم عصير البصل أيضاً على التخلص من الالتهابات الفطرية وحب الشباب في فروة الرأس ومشاكل القشرة. قد تسألون إذا كان يناسب كل أنواع الشعر. الخبر الجيد أن عصير البصل يناسب الشعر الجيد كما يناسب الشعر الدهني. أليس هذا مدهشاً ؟

كما وجدت دراسة صغيرة نشرت في مجلة طب الأمراض الجلدية في عام 2002 أن الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة وقاموا باستخدام عصير البصل لفروة الرأس مرتين يوميا لمدة شهرين كان لديهم معدل أعلى بكثير من نمو الشعر من تلك الموجودة في المجموعة الذين استخدموا الماء العادي لغسل الشعر.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة