فوائد الشاي الأخضر للبشرة

يعتبر الشاي الأخضر مادة جمالية قيمة لاحتوائه مضادات الأكسدة الفعالة والكافيين التي تحارب علامات تقدم البشرة

أحمد الصبيح
18/03/2017

article:18/03/2017

فوائد الشاي الأخضر
فوائد الشاي الأخضر

أوضحت لنا العديد من الدراسات والأبحاث أهمية المستحضرات الصحية والتي تعتمد في تكوينها على النباتات والأعشاب الطبيعة ، التي تعني بعناية الوجه والجسم كاملاً لما تحتويه بعد التجارب على عناصر ومركبات لها فوائد تجميلية دون أي آثار جانبية تذكر منها الشاي الأخضر.

ويعتبر الشاي من أكثر المشروبات تناولاً في منازلنا فبالإضافة إلى مذاقه الرائع وأنواعه المتعددة كالشاي الأخضر والأسود والأبيض فهو أيضا مادة جمالية قيمة لاحتوائه مضادات الأكسدة الفعالة والكافيين التي تحارب علامات تقدم البشرة.

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد  على الوقاية من ظهور علامات التقدم في العمر وزيادة مرونة خلايا البشرة. بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الشاي الأخضر على البولي فينولات الضرورية لحيوية وشباب البشرة. لذا ابدئي يومك بشرب كوب من الشاي الأخضر صباحاً.

يمكنك اعداد ماسك مغذي يمنح بشرتك النضارة  ويعالج حب الشباب وحروق الشمس. إمزجي مسحوق الشاي الاخضر (أوراق الشاي بعد غليها وتبريدها في الثلاجة) مع نصف خيارة مهروسة وملعقة من العسل. ضعي هذا الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة من ثم اشطفيه بالماء البارد.

إن كنت من ذوات البشرة الدهنية والمسامات الواسعة، استعملي  محلول الشاي الاخضر مع بضعة نقاط من الحامض لتصغير المسام، وذلك بغمس قطنه بالمزيج ومسح الوجه بها يومياً.

قومي بتحضير كوب من الشاي الاخضر وضعيه في الثلاجه لنصف  ساعة. ثم اغمسي قطعتين من القطن في المحلول وضعيهما على العينين، فان ذلك يساعد كثيرا في التخلص من إجهاد العينين وانتفاخهما.

ضعي بعض اوراق الشاي الاخضر في حوض الاستحمام حيث يساعدك على انعاش الجسم واسترخائه ونعومته.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة