كيف تتخلص من علامات التمدد في جسمك؟

علامات التمدد في جسمك .. كيف تتخلص منها؟

حسين فاروق
14/03/2017

article:14/03/2017

علامات التمدد الحمراء
علامات التمدد الحمراء

مع القيام بالتمارين الرياضية بشكل منتظم، وزيادة حجم عضلات الجسم، تنتشر كثير من علامات التمدد داخل الجسم، خاصة مع طول المدة التي تمارس فيها الرياضة، وتؤدي تلك العلامات إلى الحصول على شكل جلد سئ.

وعلاج تلك المشكلة الشائع يتلخص في الاعتماد على المستحضرات الطبية أو زبدة الكاكاو على علامات التمدد لفترة قصيرة من الزمن، ولكن هذا الحل ورغم شيوعه، إلا أنه بمجرد بدء التدريب مرة أخرى، سوف تعود تلك العلامات للظهور.

الجديد أنه يمكن الاستعانة بالضوء الأحمر لعلاج علامات التمدد، حيث يعتمد ذلك العلاج على فكرة أن ظهور تلك العلامات يدل على نقص فيتامين D بالجسم، وهو علاج شائع لكثير من الأمراض الجلدية المختلفة مثل حب الشباب والصدفية، حيث يقوم الضوء الأحمر باختراق الجلد والمساعدة على تعزيز جهاز الدورة الدموية، مع جلب المزيد من خلايا الدم الحمراء إلى المناطق المضطربة، كما أنه يحفز الكولاجين الحيوي وإنتاج الإيلاستين، ما يعمل على ترميم الجلد بعد التمدد.

ويستمر العلاج لمدة 12 دقيقة فقط طويلة مرتين في الأسبوع بعد رفع الأثقال، ويمكن استبدال الضوء الأحمر بالتعرض لأشعة الشمس الطبيعية قبل الساعة التاسعة صباحًا، حيث تكون خالية من الأشعة الضارة، وتمد الجسم بفيتامين D الضروري.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة