4 أخطاء يقع فيها الرياضيين عند بناء العضلات

أخطاء تجنبها مع تمارين بناء العضلات

حسين فاروق
12/11/2017

article:12/11/2017

يسعى الكثير من الرجال إلى بناء العضلات، والحصول على اللياقة البدنية بشكل سليم، ولكنهم يقعون في بعض الأخطاء البسيطة التي تقوض تلك العملية، وقد تهدمها من الأساس، أو تؤدي لإصابة عضلية خطيرة ـ لا قدر الله ـ ، ومن بين تلك الأخطاء:ـ

1) حمل أوزان أكبر من قدرة الجسم على التحمل، بحجة أن ذلك يؤدي إلى النمو السريع للعضلات، وهو أمر خاطئ تماما، وقد يصل إلى حد الإصابة، مع الإفراط في النشاط البدني، وزيادة الأوزان المرفوعة.

2) عدم القيام بتمارين الإحماء بحجة توفير الوقت من أجل التمرين، وهو أيضا من الأمور الخاطئة، والتي تساهم بقوة في عدم قدرة الجسم على استيعاب التمارين الجديدة، وعدم التكيف معها، والفشل في بناء العضلات، حيث أنه خلال فترة النوم يتم الاستشفاء والتعافي من التمارين المرهقة، ومنح الفرصة للجسم لبناء العضلات.

3) عدم الحصول على الراحة الكافية أو عدم النوم خلال الليل، حيث يفشل الجسم في تلك الحالة في إفراز هرمون التسوستيرون، (هرمون النمو) وهو المسؤول عن بناء العضلات، وبروزها بالشكل الكافي.

4) عدم التركيز خلال التمرين والانشغال بالآخرين ومحاولة محاكاة أصحاب العضلات العملاقة، وهو أمر خاطئ تماما، حيث أن لكل إنسان قدرة على رفع الوزن، وبرنامج تدريبي يستطيع أن يؤدي، ولا يمكن أن يؤديه أحد سواه.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة