لغز التعاقد مع فينتورا.. والاستمتاع بالفشل!

كيف حصل فينتورا على هذه الوظيفة؟!

محمود حمزة
14/11/2017

article:14/11/2017

هجمة مرتدة سريعة” هي النسخة المصغرة من “هلوسة كروية”، سخرية وفكاهة، وضحك وتفاهة! لا أكثر ولا أقل، ولذلك لا يجب أن يتعامل معها القارئ بجدية، حتى لا يصبح كمن ينتظر أحداثًا واقعية، بينما يشاهد إحدى حلقات توم وجيري!

هناك منتخبات تفوز بكأس العالم، ثم تعاقب نفسها في كأس العالم التالي، وتخرج من دور المجموعات!

فعلتها فرنسا عندما خرجت من دور المجموعات في كأس العالم 2002 بعد الفوز بكأس العالم 1998، وفعلتها إيطاليا عندما فشلت في تجاوز دور المجموعات في كأس العالم 2010 بعد فوزها بكأس العالم 2006، وفعلتها إسبانيا التي فازت بكأس العالم 2010 ثم خرجت من الدور الأول في كأس العالم 2014، فماذا ستفعل ألمانيا في كأس العالم 2018 بعد فوزها بكأس العالم 2014؟!

بعدما فازت إيطاليا بكأس العالم 2006، لم تكتف بالخروج من دور المجموعات في كأس العالم 2010 فقط، بل خرجت من دور المجموعات بكأس العالم 2014 أيضاً، ثم فشلت في التأهل إلى كأس العالم 2018، وإذا استمرت في هذا الطريق، فلن تتأهل إلى ملحق كأس العالم 2022!

جيامبييرو فينتورا، رجل يدرب المنتخب الإيطالي، وإذا حاولت أن تبحث عن سبب واحد يجعله يحصل على هذه الوظيفة فلن تجد، ربما أراد الاتحاد الإيطالي أن يوفر له فرصة عمل! لا يوجد سبب منطقي، أو حتى سبب مجنون! لماذا تركوا جميع المدربين وتعاقدوا مع فينتورا؟ لماذا تمسكوا به عندما شاهدوا مستوى المنتخب؟ المهمة لا تحتاج إلى مدرب عبقري، ديفيد مويس يستطيع أن يتأهل بإيطاليا إلى كأس العالم!

بعد تعادل إيطاليا مع السويد بدون أهداف وفشلها في التأهل لكأس العالم، أعلنت تقارير إيطالية استقالة جيامبييرو فينتورا، أخبار غريبة، المدربون الفاشلون لا يستقيلون، لأنهم يستمتعون بفشلهم، ويعتقدون أنهم عباقرة! نفى فينتورا هذه الأخبار وقال: “سأناقش مستقبلي مع الاتحاد الإيطالي”! هل يحتاج الأمر إلى مناقشة؟! يستطيع هذا المدرب أن يناقش الأمر مع رئيس الاتحاد الإيطالي.. بعد أن يرحل كلاهما!

المنطق يقول: فينتورا سيرحل، بإقالة أو استقالة، حتى لو تأهلت إيطاليا لكأس العالم.. فلماذا تأخر الرحيل؟ هل سيتوسلون إليه ليبقى؟! هل يثقون به.. مثلما تثق إدارة آرسنال بأرسين فينجر؟!

هذه الفقرة تهدف إلى الفكاهة فقط، وما يرد فيها لا يعبر بالضرورة عن حقيقة أو رأي أو موقف

تابع حلقات:  هلوسة كروية  –  هجمة مرتدة سريعة  –  هدف ملغى


شارك

التعليقات

  1. صابر says:

    أجمل ما قرأت وما سوف أقرأ حول الموضوع.
    vhzu

  2. محمد says:

    مدرب فاشل بكل معنى الكلمة تركو افضل المدربين في ايطاليا وتعاقدو مع فينتورا فعلا قرار غريب جدا

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة