عمالقة الاسكواش في العالم يتنافسون في دبي

نهائيات دبي للسلسلة العالمية للاسكواش ستشهد مشاركة أفضل لاعبي الاسكواش في العالم

أحمد الصبيح
24/05/2017

article:24/05/2017

تتجه أنظار عشاق الاسكواش في العالم إلى «أوبرا دبي» الشهر المقبل لمتابعة نهائيات دبي للسلسلة العالمية للاسكواش التي تسدل الستار على موسم 2016/2017، وذلك بمشاركة أفضل لاعبي الاسكواش في العالم.

ومن أبرز المتأهلين إلى جولة دبي الحاسمة التي تقام خلال الفترة من 6-10 يونيو أربعة من المصنفين الأوائل على العالم سابقاً وهم غريغوري غولتيير، ورامي عاشور، ومحمد الشوربجي، وجيمس ويلستروب، ويلتقي جميعهم  ضمن مجموعة نارية واحدة. وتجري المنافسة، التي يبلغ مجموع جوائزها المالية 160,000 دولار (لكل من الرجال والسيدات)، وفق نظام الأشواط الثلاثة في تصفيات المجموعات من 6-8 يونيو، على أن يتأهل اثنين فقط من كل مجموعة إلى الدورين نصف النهائي والنهائي.

ويواجه كريم عبد الجواد، المصنف الأول عالمياً ومتصدر سلم ترتيب «الطريق إلى دبي» في المجموعة الثانية كل من البريطاني نك ماثيو، المصنف الأول سابقاً، ومواطنه مروان الشوربجي، والألماني سايمون روزنر، ويشارك كل من عبد الجواد والشوربجي للمرة الأولى في هذه البطولة الكبيرة التي تقام على مدى خمسة أيام.

بالمقابل تضم المجموعة الأولى للسيدات ثلاث من بطلات العالم وهم: المصرية نور الشربيني الفائزة بكأس العالم  مرتين، والماليزية نيكول ديفيد، التي تُوجت ثمان مرات، والبريطانية لورا ماسارو، بطلة العالم في 2013 وحاملة لقب نهائيات السلسلة العالمية للاسكواش، وسارا جين بيري التي تسجل أولى مشاركاتها في الحدث. بينما تتنافس في المجموعة الثانية كامي سيرم من فرنسا ورنيم الوليلي وونوران جوهر من مصر وأليسون وترز من بريطانيا.

تنطلق منافسات اليوم الأول للحدث الساعة 3:00 من عصر يوم الثلاثاء 6 يونيو، وتستهلبالفترة الأولى المخصصة لمنافسات المجموعتين (أ) رجال وسيدات، بينما تقام الفترة الثانية للمجموعتين (ب) رجال (غولتيير، عاشور، الشوربجي،ويلستروب) وسيدات (الشربيني، ماسارو، ديفيد، بيري) الساعة 9:30 مساءً. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جدول المباريات الإثنين 5 يونيو، وستبث مجريات الحدث على الهواء مباشرة على قناة يورو سبورت (أوروبا فقط)وسكواش تي في (باقي دول العالم).


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة