كريم عبد الجواد و«الجنرال» يشاركان في مونديال دبي للاسكواش

مشاركة قوية مرتقبة لمصنفي العالم الثمانية الأوائل للرجال والسيدات في نهائيات دبي للاسكواش

أحمد الصبيح
19/04/2017

article:19/04/2017

اكتمل عقد المتأهلين إلى نهائيات دبي للسلسلة العالمية للاسكواش 2017 التي تستضيفها دار الأوبرا بدبي خلال الفترة من 6-10 يونيو، وذلك عقب الختام المثير لبطولة  الجونة للرجال بمصر، التي فاز بلقبها الفرنسي جريجوري جوتييه إثر تغلبه على المصري كريم عبد الجواد، المصنف الأول الجديد عالمياً.

وبهذا الفوز رفع جوتييه الملقب بـ «الجنرال»  رصيده من ألقاب الجولة العالمية للاسكواش إلى 38 خلال مسيرته، وأصبح أول لاعب غير مصري يفوز ببطولة الجونة، وحجز مكاناً له  إلى جانب عبد الجواد، الذي أنهى سباق التأهل في المركز الأول متقدماً على جوتييه بفارق 5 نقاط، ضمن المصنفين  الثمانية  الأوائل المتأهلين إلى نهائيات دبي. وقدم جوتييه -34 سنة- مؤخراً أداء رائعاً قاده لانتزاع ألقاب ثلاث من البطولات المؤهلة، وحقق الفوز في 19 مواجهة متتالية دون تعرضه لأية هزيمة، ورغم تراجعه إلى التصنيف الثاني عالمياً ليفسح الطريق أمام  عبد  الجواد لتصدر التصنيف العالمي، إلا أن عروضه القوية تنذر بعودته القوية إلى دبي للدفاع عن اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

وتواصل مصر هيمنتها على منافسات الاسكواش العالمية حيث نجح أربعة من لاعبيها في حجز مكان لهم ضمن الثمانية الكبار المتأهلين إلى نهائيات دبي، بمن فيهم محمد الشوربجي، المصنف الأول عالمياً سابقاً، الذي تأهل ثالثاً،  ولحقه في المركز الرابع شقيقه مروان الذي حصد جائزة اللاعب الشاب لعام 2016 من الاتحاد الدولي للاسكواش، بينما تأهل رامي عاشور سابعاً رغم الإصابات التي ألمت به خلال العام.

بدوره عانى البريطاني نك ماثيو، المصنف الأول عالمياً سابقاً، من الإصابات التي أعاقت موسمه غير أنه نجح في بلوغ نهائيات دبي خامساً بعد وصوله إلى المركز الثاني لاثنتين من البطولات المؤهلة، وحل مواطنه جيمس ويلستروب  سادساً، والألماني سايمون روزنر سابعاً بالتساوي مع عاشور.

وضمت قائمة المتأهلات إلى نهائيات دبي التي استكملت الشهر الماضي المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالمياً، التي دافعت الأسبوع الماضي عن لقبها في بطولة العالم، ولورا ماسارو من إنجلترا، وكاميل سيرمي من فرنسا، والماليزية نيكول ديفيد التي توجت ثمان مرات ببطولة العالم، ورنيم الوليلي ونوران جوهر من مصر من مصر، وسارا جين بيري واليسون وترز من إنجلترا.

تتوافر تذاكر نهائيات دبي للسلسلة العالمية للاسكواش 2017 على الموقع الإلكتروني www.dubaiopera.com أو من خلال شباك تذاكر أوبرا دبي.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة