200 لاعبة في بطولة الإمارات لكرة الطاولة والريشة الطائرة للسيدات

من 15 جنسية مختلفة

أحمد الصبيح
20/02/2017

article:20/02/2017

احتفت ريشة الإمارات الطائرة وكرة الطاولة خلال عطلة نهاية الأسبوع باليوم الرياضي الوطني من خلال إقامة بطولة الإمارات لكرة الطاولة والريشة الطائرة المفتوحة للسيدات في حي دبي للتصميم يومي 16 و17 فبراير، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 200 لاعبة من 15 جنسية مختلفة.

أشرف على تنظيم الحدث المهندسة مجد البلوشي، رئيس اللجنة النسائية في اتحاد كرة الطاولة والريشة الطائرة، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، وبرنامجي وقت الريشة دبي وبنينغ بونغ دبي، وبدعم من مقر الحدث الشريك «حي دبي للتصميم»  والشريك الفني «ماي سبورت دوت آي اي». وجرى تنظيم مسابقة كرة الطاولة في أربع فئات عمرية، والريشة الطائرة في ثلاث فئات وفق نظام الدوري قبل خوض دور خروج المغلوب وذلك لإتاحة الفرصة لجميع اللاعبات لاكتساب مزيد من الخبرات القيمة في مجال المنافسات، وجرت الأدوار التمهيدية الخميس بينما أقيم الدور النهائي لما فوق  18 سنة يوم الجمعة.

وارتفعت حدة المنافسة في بطولة كرة الطاولة مع مشاركة اثنين من الأندية الكويتية، نادي سلوى الصُباح الرياضي ونادي الفتاة الرياضي. فيما خاضت اللاعبات 63 مباراة في مسابقة الريشة الطائرة، وبرزت العديد من المواهب وخاصة في فئة تحت 13 سنة، حيث فازت اللاعبة نيدي شيلندرا ديزاي من دبي  بالمركز الأول عقب تغلبها على رينيثا راجيث من عجمان. وشهدت منافسات فئة تحت 17 سنة مواجهات قوية تألقت خلالها النجمة الشابة تانيشا كراستو التي حلت أولاً عقب إنزالها الهزيمة باللاعبة نيدي عبد النجيب.

وفي فئة زوجي السيدات فاز بالمركز الأول الزوجي المؤلف من بالواشا بشير ونفيسة سارا سراج، الحائز على بطولة باكستان الوطنية خمس مرات، إثر تغلبه على الزوجي المكون من الما دي فيليرز وأمريثا كوتيكريشنان.

بالمقابل جرت مسابقة كرة الطاولة في أربع فئات عمرية، تحت 12 و15 و18، وفوق 18، وأقيمت 142 مباراة. وفازت في فئة تحت 12 سنة ميلودي فان اس، فيما حلت جوبيكا جوزف في المركز الثاني، وذهبت جائزة فئة تحت 15 سنة إلى ثيولا جونس إثر تغلبها في النهائي على كريستي جوزيف. وحلت أيشواريا تشوكلينغام أولاً في فئة تحت 18 سنة بعد تغلبها على سونيا بهات، فيما ذهب لقب فوق 18 سنة إلى جايمي ياغنا، واكتفت منوا ماجد بالمركز الثاني.

وقالت مجد البلوشي التي تشغل أيضاً منصب عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة الطاولة والريشة الطائرة ورئيس اللجنة المنظمة: “نستطيع أن نقول بكل فخر أن أهداف البطولة ورؤيتها قد تحققت، ولدينا الآن بيانات لأكثر من 100 لاعبة في كرة الطاولة، إضافة إلى إطلاقنا برنامج تقييم اللاعبة الإماراتية واختيار أفضلهن لمنتخب الإمارات الوطني.”

وأعربت البلوشي عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية التي حظيت بها أول بطولة عملت على تنظيمها، وخاصة من قبل أمين عام مجلس دبي الرياضي وإداريي الأندية الكويتية المشاركة واللاعبات وخبراء كرة الطاولة الفننين من  ناديي الأهلي والشعب.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة