سونغ تتأهل مع أكسلسن إلى نهائي مونديال الريشة الطائرة في دبي

إنه النهائي الثاني لها في دبي

أحمد الصبيح
18/12/2016

article:18/12/2016

ودعت الهندية بوزرلا سيندو يوم أمس نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة التي تختتم منافساتها اليوم في مجمع حمدان الرياضي بدبي، عقب خسارتها في نصف نهائي فردي السيدات أمام الكورية الهادئة سونغ جي هيون 21-15 18-21 21-15، وذلك وسط خيبة آمال جمهورها الكبير الذي ساندها بقوة منذ انطلاق المنافسة في 14 ديسمبر.

وقال سونغ التي خسرت نهائي دبي 2014 أمام شاي تزو ينغ: “إنه النهائي الثاني لي في دبي وسأبذل قصارى جهدي هذه المرة، شاي جيدة في الهجوم والمراوغة وسأكون مستعدة لذلك، والفوز هنا في دبي يشكل دافعاً قوياً لي لأن الحدث يعد الختامي لهذا الموسم، وفي حال فوزي غداً فسيكون هذا اللقب الأهم في مسيرتي.”

وتلتقي سانغ في النهائي شاي تزو ينغ من تايبيه الصينية التي فازت بنهائيات دبي في موسم 2014، وحجزت مكانها في النهائي للمرة الثالثة في غضون أربع سنوات عقب إنزالها الهزيمة بالصينية سون يو بشوطين صعبين مقابل لا شيء 21-19 21-19.

وشهد نصف نهائي فردي الرجال الأول فوز الصيني شيان هواوي على الدنماركي يان أو يورغنسن  21-17 19-21 21-13، ليضرب موعداً في النهائي مع الدنماركي فيكتور أكسلسن الذي وصل النهائي إثر إقصائه الكوري سون وان هو 21-17 21-19 في نصف النهائي الثاني.

وقال أكسلسن عقب الفوز: “عانيت من التعب قليلاً بعد مباراتي الطويلة يوم أمس وأنا سعيد بوصولي إلى النهائي مجدداً، ولدي ما أقدمه لتحقيق الفوز، تطورات عديدة حصلت منذ نهائي العام الماضي وقد تعلمت الكثير خلالها، ولا داعي للقيام بأي شيء مختلف، إنه نفس المكان وذات الظروف، فقط الخصم مختلف، وشيان حقق فوزاً جيداً اليوم، وسنكون غداً مع مواجهة أخرى صعبة.”

ويجمع نهائي زوجي السيدات الثنائي الصيني الشاب تشن كينغشن/جيا يفان مع الزوجي الياباني الحائز على ذهبية الأولمبياد ميزاكي ماتسوتومو/أياكا تاكاهاشي. بينما يلتقي في نهائي الزوجي المختلط الثنائي كريس أدكوك/غابرييل أدكوك من إنجلترا مع تشن كينغشن/زينغ سيوي من الصين.

وأسفرت نتائج نصف نهائي زوجي الرجال عن تأهل الثنائي الياباني تاكيشي كامورا/كيغو سونودا  إلى النهائي على حساب الزوجي الدنماركي مادز كونراد-بيترسن/مادز بيلر كولدينغ (21-17 21-19)، ويلتقي الزوجي الياباني في النهائي نظيره الماليزي جوا في شيم/تان وي كيونغ الذي تغلب على في نصف النهائي الأول على تشاي بياو/هونغ وي من الصين 21-18 21-16.

وقال جوا: “الفوز غداً يعني لنا الكثير، اليابانيون لعبوا بشكل جيد وآمل أن نتمتع بمباراتنا غداً.”


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

أخبار متعلقة