نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة تقترب من الحسم

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

دخل سباق التأهل إلى نهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة 2016 التي تحتضنها دبي في الفترة من 14-18 ديسمبر مراحله النهائية، ولم يتبقى سوى جولتين حاسمتين ستتحدد بعدهما الأسماء المتأهلة إلى النهائي في مجمع حمدان الرياضي.

ومع اقتراب جولتي الحسم اشتدت المنافسة بين كبار اللاعبين لحجز أماكن لهم ضمن الثمانية الكبار في نهاية جولات السلسلة الـ 12، والظفر بجائزة الحدث المالية البالغة مليون دولار. وستقدم إلى الفائزين بذهب الأولمبياد بطاقات دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في نهائي دبي، في حين ستستعر المنافسة على الأماكن السبعة المتبقية في فئات فردي الرجال والسيدات، الزوجي  والزوجي المختلط.

وأظهر أحدث سلم للترتيب العام الذي صدر الأسبوع الماضي بعد بطولتي الدنمارك وفرنسا المفتوحتين صعود منافسين جدد يتطلعون لملئ  أماكن الكبار التي أصبحت شاغرة بعد اعتزال عدد منهم اللعب بعد الأولمبياد، وبات من الضروري أن يقدم جميع اللاعبين أفضل ما لديهم في بطولتي الصين وهونغ كونغ الأخيرتين لضمان دخولهما إلى قائمة الثمانية الأوائل.

وفي فئة فردي الرجال سيحصل الصيني تشين لونغ بطل الأولمبياد والعالم على بطاقة دعوة للمشاركة في دبي رغم تصنيفه العشرين على سلم الترتيب نتيجة عدم مشاركته في أي منافسة منذ أولمبياد ريو، بينما يحتل الكوري سون وون المركز الأول على سلم الترتيب أمام الصيني شيان هوي.

تضم قائمة المصنفين العشرة الأوائل ثلاثة لاعبين دانماركيين، يتقدمهم يان يورغينشن في المركز الثالث وهانز كريستيان فيتينغهاس في الرابع وفيكتور أكسلسن في السابع، غير أن إكسلسن الحائز على برونزية أولمبياد 2016 ووصيف سلسلة السوبر العالمية العام الماضي  يبدو الأوفر حظاً لحجز مكان له في دبي نظرا لقانون اللعبة الذي يسمع للاعبين فقط في تمثيل كل دولة.

ويأتي في المركزالخامس الماليزي لي تشونغ الفائز بألقاب ثلاث من بطولات السلسلة هذا العام، وفي السادس نيجي كا لونغ أنجز، وفي الثامن مارك زفيبلر من ألمانيا.

وتتصدر قائمة الثمانية الأوائل في منافسات السيدات الصينية تاي تزو الفائزة بلقب السلسلة في 2014 ، تليها اليابانية أكين ياماجوتشي في المركز الثاني والتايلندية راتشانوك انتانون في المركز الثالث. وقالت تاي تزو ينغ: “أحببت الفوز بلقب دبي في 2014 وآمل أن أفعل ذلك مجدداً هذا العام، وبات بمقدوري التأهل الآن نظراً لترتيبي، غير أني سأواصل العمل بجد في ما تبقى من بطولات لضمان وصولي إلى دبي.”

وتشغل كل من سون يو وهي بينجياوو المركزين الرابع والخامس على التوالي، فيما تحتل الهندية سانيا نهوال، التي تتعافى من الإصابة  التي ألمت بها في الركبة وأبعدتها عن المنافسة منذ أولمبياد ريو، في المركز الثامن مع كارولينا مارين الحائزة على بطاقة دعوة (في المرتبة العاشرة).

وتنتقل المنافسة في سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة إلى الصين التي تحتضن بطولة ثايهوت المفتوحة خلال الفترة من 15-20 نوفمبر، وأخيراً إلى هونغ كونغ التي تستضيف بطولة يونكس سن رايز خلال الفترة من 22-27 نوفمبر.

تتوفر تذاكر نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة على الموقع الإلكتروني: www.ticketmaster.ae، ولمزيد من المعلومات عن الحدث يرجى زيارة : www.dubaisuperseriesfinals.ae

الهندية الثانوية تتألق في بطولة مدراس دبي للريشة الطائرة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

شهدت منافسات الدور النهائي لبطولة مدارس دبي الثانية للريشة الطائرة التي أقيمت في النادي الهندي في عود ميثاء بدبي مواجهات قوية بين أبرز الفرق المدرسية التي تأهلت إلى هذه المرحلة، حيث نجح فريق المدرسة الهندية الثانوية  في تصدر ترتيب معظم الفئات العمرية، فيما تألقت مدرستا الإبداع النموذجية ودبي الوطنية في منافسة “تحدي الإماراتي”.

وجاء تأهل اللاعبين الصغار إلى نهائيات البطولة المدرسية التي انطلقت الشهر الماضي إثر تصدرهم المركزين الأول والثاني في كل فئة عمرية لمنافستي البنات والبنين، وانضم إليهم في النهائي متصدرو الترتيب في مسابقة تحدي الإماراتي التي أقيمت إلى جانب البطولة المدرسية، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 440 لاعباً ولاعبة من 30 مدرسة. وأعرب المنظمون عن سعادتهم بالتطور المستمر للأداء الذي يعد من فوائد برنامج وقت الريشة دبي الذي قدم  التدريب لأكثر من 180 معلم ومدرب في المنطقة هذا العام.

وقدمت المدرسة الهندية الثانوية عروضاً قوية قادتها للفوز في فئات تحت 12 سنة  و14 سنة  و16 سنة للبنين وتحت 14 و16 سنة للبنات. وجاء الإنجاز الأول في فئة البنين تحت 12 سنة عقب تغلبها على مدرستنا الثانوية الورقاء 2-1، وكررت نفس النتيجة مع مدرستنا الثانوية الورقاء في فئة تحت 14 سنة، قبل أن تتغلب على جيمس مدرستنا الهندية 3-0 في فئة تحت 16 سنة.

وفي فئة البنات تحت 14 سنة نجحت المدرسة الهندية الثانوية في إنزال الهزيمة بمدرسة جيمس مدرستنا الهندية 3-0 قبل أن تتغلب على جيمس مدرستنا الإنجليزية الثانوية في فئة تحت 16 سنة بنتيجة مماثلة 3-0، فيما تصدرت مدرسة دبي جيم الخاصة فئة تحت 12 سنة للبنات عقب تغلبها على جيمس مدرستنا الإنجليزية الثانوية 2-1.

Participants from Indian High School

وتمكنت مدرسة الإبداع النموذجية في حصد المركز الأول في جميع فئات تحدي الإماراتي  الثلاث للبنات، وذلك بعد فوز آية محمد  على شيخة أحمد من مدرسة دبي الدولية في فئة تحت 12 سنة، ولطيفة يوسف على مها علي من مدرسة الأميرة هيا في فئة تحت 14 سنة، وهند عبد الله على روضة الهيلي من مدرسة دبي الدولية في فئة تحت 16 سنة.

فيما شهدت فئة البنين منافسات صعبة بين قطبي النهائي الذين مثلا نفس المدرسة، إذ نجح راشد عبد الله من مدرسة دبي الدولية  في التغلب على زميله ناصر ميرزا في فئة تحت 12 سنة، وتولى سعيد عمر من مدرسة دبي الوطنية مهمة إقصاء منافسه محمد علي في فئة تحت 14 سنة، وفاز عبد الله علي من مدرسة دبي الوطنية على زميله زايد الشامسي.

قام بتتويج الفائزين أحمد عبد  الرحمن من منطقة دبي التعليمية، وذلك بحضور بول فالكوفيكس، مدير أول الشؤوون الرياضية في فالكون وشركائها ودينش ناير من النادي الهندي في دبي.

وقال جعفر إبراهيم مدير تطوير الريشة الطائرة في دبي: “إن القادم هو الأفضل للفائزين بمنافسات اليوم إذ أن الفرق الفائزة بالبطولتين المدرسيتين الأولى (في ابريل) والثانية في أكتوبر ستخوض جولة البلاي أوف في النهائي الكبير المقرر إقامته خلال انعقاد نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في ديسمبر المقبل، إذ سيتنافس الصغار على ذات الملاعب التي ستحتضن أبرز أبطال العالم في هذه اللعبة، وستمسح لهم الفرصة للقاء نجوم اللعبة الحائزين على ذهب الأولمبياد، وهذه فرصة رائعة لهم”.

جرى تنظيم البطولة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وتعد جزءا من برنامج وقت الريشة دبي المستمر لتطوير الريشة الطائرة على مستوى القاعدة الشعبية، والذي يهدف إلى زيادة الإقبال على هذه الرياضة، وجرى إطلاقه في إطار شراكة متعددة البرامج لمدة أربع سنوات مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة (BWF) بتسهيل من شركة فالكون وشركائها، وتصل ذروتها باستضافة دبي السنوية لنهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة حتى 2017.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

عروض قوية لأشبال الريشة الطائرة في بطولة مدراس دبي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

أقيمت في صالة صلاح الدين الرياضية بدبي المرحلة التمهيدية لبطولة مدارس دبي الثانية لموسم 2016، بمشاركة 170 طالباً من 25 مدرسة، وتنافس المشاركون في بطولة البنين المفتوحة  في ثلاث فئات عمرية، تحت 12 سنة، وتحت 14 سنة، وتحت 16 سنة، بينما خاض 36 طالباً آخراً من أربع مدارس مسابقة «تحدي الإماراتي» التي جرت بالتزامن مع البطولة وشهدت مواجهات قوية خاصة في فئة تحت 12 سنة التي حسمها  راشد عبد الله من مدرسة دبي الدولية لصالحه عقب تغلبه على زميله في نفس المدرسة ناصر ميرزا.

وهيمنت مدرسة دبي الوطنية على منافسات فئتي تحت 14 سنة وتحت 15 سنة، حيث فاز سعيد عمر في فئة تحت 14 سنة متقدماً على محمد علي، بينما تُوج عبد الله علي بلقب تحت 16 سنة إثر تغلبه على زايد الشامسي.

واحتاجت العديد من مباريات البطولة المدرسية إلى ثلاثة أشواط لحسمها نظراً لتحسن مستوى أداء اللاعبين وشدة المنافسة، الأمر الذي أدى إلى تأجيل بعض مباريات المجموعات ونصف نهائي فئتي تحت 14 وتحت 16 سنة.

ورغم تأجيل ثلاث مباريات في مجموعتي تحت 16 سنة، إلا أن المدرسة الهندية الثانوية تتصدر ترتيب المجموعة (أ) حالياً، تليها مدرسة ويستمينستر، فيما تتربع مدرستنا الهندية جمس على قمة ترتيب المجموعة (ب)، تليها مدرستنا الثانوية الورقاء.  ويجمع نصف نهائي تحت 14 سنة الأول مدرستنا الثانوية الورقاء (أول المجموعة أ) ومدرسة دلهي الخاصة (ثاني المجموعة ب). فيما يلتقي في نصف النهائي الثاني مدرستنا الهندية الثانوية (أول المجموعة ب) وفريق مدرسة دبي جيم الخاصة (ثاني المجموعة أ).

ونجحت المدرسة الهندية الثانوية في حجز مكان لها في النهائي بعد تغلبها على مدرسة دلهي الخاصة 3-0 في أول نصف نهائي  لفئة البنين تحت 12 سنة، بينما جمع نصف النهائي الثاني مدرستنا الثانوية الورقاء ومدرسة دبي جيم الخاصة وانتهى بفوز الأولى 3-0 وتأهلها إلى النهائي.

ومن  المقرر أن يقام نهائي بطولتي البنين والبنات  في 29 أكتوبر وذلك عقب تحديد هوية الفرق الفائزة في منافسات البنات السبت 22 أكتوبر.

وقال  جعفر إبراهيم مدير تطوير الريشة الطائرة في دبي: “نحن سعداء بالأداء الذي شهدناه  اليوم، والذي اتسم بالمنافسة الشديدة بين الفرق لدرجة أن بعض المواجهات احتاجت إلى ثلاثة أشواط لحسمها، الأمر الذي أدى إلى تأجيل عدد من المباريات، وهذا دليل على ارتفاع مستوى الأداء الذي كان من ثمار برنامج وقت الريشة دبي. وستلتقي الفرق الفائزة في البطولة  المدرسية الأولى التي أقيمت في ابريل مع الفائزين في هذه البطولة في النهائي الكبير المزمع إقامته خلال انعقاد نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة االطائرة في ديسمبر”.

جرى تنظيم البطولة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وتعد جزءا من برنامج وقت الريشة دبي لتطوير الريشة الطائرة على مستوى القاعدة الشعبية، والذي يهدف تعزيز الإقبال على هذه الرياضة، وجرى إطلاقه في إطار شراكة متعددة الأغراض مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة (BWF) بتسهيل من شركة فالكون وشركائها، وتصل ذروتها باستضافة دبي السنوية لنهائيات سلسلة السوبر العالمية حتى 2017.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة