نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة تقترب من الحسم

لم يتبقى سوى جولتين حاسمتين ستتحدد بعدهما الأسماء المتأهلة إلى النهائي في مجمع حمدان الرياضي

أحمد الصبيح
09/11/2016

article:09/11/2016

دخل سباق التأهل إلى نهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة 2016 التي تحتضنها دبي في الفترة من 14-18 ديسمبر مراحله النهائية، ولم يتبقى سوى جولتين حاسمتين ستتحدد بعدهما الأسماء المتأهلة إلى النهائي في مجمع حمدان الرياضي.

ومع اقتراب جولتي الحسم اشتدت المنافسة بين كبار اللاعبين لحجز أماكن لهم ضمن الثمانية الكبار في نهاية جولات السلسلة الـ 12، والظفر بجائزة الحدث المالية البالغة مليون دولار. وستقدم إلى الفائزين بذهب الأولمبياد بطاقات دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في نهائي دبي، في حين ستستعر المنافسة على الأماكن السبعة المتبقية في فئات فردي الرجال والسيدات، الزوجي  والزوجي المختلط.

وأظهر أحدث سلم للترتيب العام الذي صدر الأسبوع الماضي بعد بطولتي الدنمارك وفرنسا المفتوحتين صعود منافسين جدد يتطلعون لملئ  أماكن الكبار التي أصبحت شاغرة بعد اعتزال عدد منهم اللعب بعد الأولمبياد، وبات من الضروري أن يقدم جميع اللاعبين أفضل ما لديهم في بطولتي الصين وهونغ كونغ الأخيرتين لضمان دخولهما إلى قائمة الثمانية الأوائل.

وفي فئة فردي الرجال سيحصل الصيني تشين لونغ بطل الأولمبياد والعالم على بطاقة دعوة للمشاركة في دبي رغم تصنيفه العشرين على سلم الترتيب نتيجة عدم مشاركته في أي منافسة منذ أولمبياد ريو، بينما يحتل الكوري سون وون المركز الأول على سلم الترتيب أمام الصيني شيان هوي.

تضم قائمة المصنفين العشرة الأوائل ثلاثة لاعبين دانماركيين، يتقدمهم يان يورغينشن في المركز الثالث وهانز كريستيان فيتينغهاس في الرابع وفيكتور أكسلسن في السابع، غير أن إكسلسن الحائز على برونزية أولمبياد 2016 ووصيف سلسلة السوبر العالمية العام الماضي  يبدو الأوفر حظاً لحجز مكان له في دبي نظرا لقانون اللعبة الذي يسمع للاعبين فقط في تمثيل كل دولة.

ويأتي في المركزالخامس الماليزي لي تشونغ الفائز بألقاب ثلاث من بطولات السلسلة هذا العام، وفي السادس نيجي كا لونغ أنجز، وفي الثامن مارك زفيبلر من ألمانيا.

وتتصدر قائمة الثمانية الأوائل في منافسات السيدات الصينية تاي تزو الفائزة بلقب السلسلة في 2014 ، تليها اليابانية أكين ياماجوتشي في المركز الثاني والتايلندية راتشانوك انتانون في المركز الثالث. وقالت تاي تزو ينغ: “أحببت الفوز بلقب دبي في 2014 وآمل أن أفعل ذلك مجدداً هذا العام، وبات بمقدوري التأهل الآن نظراً لترتيبي، غير أني سأواصل العمل بجد في ما تبقى من بطولات لضمان وصولي إلى دبي.”

وتشغل كل من سون يو وهي بينجياوو المركزين الرابع والخامس على التوالي، فيما تحتل الهندية سانيا نهوال، التي تتعافى من الإصابة  التي ألمت بها في الركبة وأبعدتها عن المنافسة منذ أولمبياد ريو، في المركز الثامن مع كارولينا مارين الحائزة على بطاقة دعوة (في المرتبة العاشرة).

وتنتقل المنافسة في سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة إلى الصين التي تحتضن بطولة ثايهوت المفتوحة خلال الفترة من 15-20 نوفمبر، وأخيراً إلى هونغ كونغ التي تستضيف بطولة يونكس سن رايز خلال الفترة من 22-27 نوفمبر.

تتوفر تذاكر نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة على الموقع الإلكتروني: www.ticketmaster.ae، ولمزيد من المعلومات عن الحدث يرجى زيارة : www.dubaisuperseriesfinals.ae


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة