عروض قوية لأشبال الريشة الطائرة في بطولة مدراس دبي

ويتنافس المشاركون في بطولة البنين المفتوحة في ثلاث فئات عمرية، تحت 12 سنة، وتحت 14 سنة، وتحت 16 سنة

أحمد الصبيح
21/10/2016

article:21/10/2016

أقيمت في صالة صلاح الدين الرياضية بدبي المرحلة التمهيدية لبطولة مدارس دبي الثانية لموسم 2016، بمشاركة 170 طالباً من 25 مدرسة، وتنافس المشاركون في بطولة البنين المفتوحة  في ثلاث فئات عمرية، تحت 12 سنة، وتحت 14 سنة، وتحت 16 سنة، بينما خاض 36 طالباً آخراً من أربع مدارس مسابقة «تحدي الإماراتي» التي جرت بالتزامن مع البطولة وشهدت مواجهات قوية خاصة في فئة تحت 12 سنة التي حسمها  راشد عبد الله من مدرسة دبي الدولية لصالحه عقب تغلبه على زميله في نفس المدرسة ناصر ميرزا.

وهيمنت مدرسة دبي الوطنية على منافسات فئتي تحت 14 سنة وتحت 15 سنة، حيث فاز سعيد عمر في فئة تحت 14 سنة متقدماً على محمد علي، بينما تُوج عبد الله علي بلقب تحت 16 سنة إثر تغلبه على زايد الشامسي.

واحتاجت العديد من مباريات البطولة المدرسية إلى ثلاثة أشواط لحسمها نظراً لتحسن مستوى أداء اللاعبين وشدة المنافسة، الأمر الذي أدى إلى تأجيل بعض مباريات المجموعات ونصف نهائي فئتي تحت 14 وتحت 16 سنة.

ورغم تأجيل ثلاث مباريات في مجموعتي تحت 16 سنة، إلا أن المدرسة الهندية الثانوية تتصدر ترتيب المجموعة (أ) حالياً، تليها مدرسة ويستمينستر، فيما تتربع مدرستنا الهندية جمس على قمة ترتيب المجموعة (ب)، تليها مدرستنا الثانوية الورقاء.  ويجمع نصف نهائي تحت 14 سنة الأول مدرستنا الثانوية الورقاء (أول المجموعة أ) ومدرسة دلهي الخاصة (ثاني المجموعة ب). فيما يلتقي في نصف النهائي الثاني مدرستنا الهندية الثانوية (أول المجموعة ب) وفريق مدرسة دبي جيم الخاصة (ثاني المجموعة أ).

ونجحت المدرسة الهندية الثانوية في حجز مكان لها في النهائي بعد تغلبها على مدرسة دلهي الخاصة 3-0 في أول نصف نهائي  لفئة البنين تحت 12 سنة، بينما جمع نصف النهائي الثاني مدرستنا الثانوية الورقاء ومدرسة دبي جيم الخاصة وانتهى بفوز الأولى 3-0 وتأهلها إلى النهائي.

ومن  المقرر أن يقام نهائي بطولتي البنين والبنات  في 29 أكتوبر وذلك عقب تحديد هوية الفرق الفائزة في منافسات البنات السبت 22 أكتوبر.

وقال  جعفر إبراهيم مدير تطوير الريشة الطائرة في دبي: “نحن سعداء بالأداء الذي شهدناه  اليوم، والذي اتسم بالمنافسة الشديدة بين الفرق لدرجة أن بعض المواجهات احتاجت إلى ثلاثة أشواط لحسمها، الأمر الذي أدى إلى تأجيل عدد من المباريات، وهذا دليل على ارتفاع مستوى الأداء الذي كان من ثمار برنامج وقت الريشة دبي. وستلتقي الفرق الفائزة في البطولة  المدرسية الأولى التي أقيمت في ابريل مع الفائزين في هذه البطولة في النهائي الكبير المزمع إقامته خلال انعقاد نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة االطائرة في ديسمبر”.

جرى تنظيم البطولة بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وتعد جزءا من برنامج وقت الريشة دبي لتطوير الريشة الطائرة على مستوى القاعدة الشعبية، والذي يهدف تعزيز الإقبال على هذه الرياضة، وجرى إطلاقه في إطار شراكة متعددة الأغراض مع الاتحاد الدولي للريشة الطائرة (BWF) بتسهيل من شركة فالكون وشركائها، وتصل ذروتها باستضافة دبي السنوية لنهائيات سلسلة السوبر العالمية حتى 2017.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة