مشاركة واسعة لنجوم الأولمبياد في نهائي السلسلة العالمية للريشة الطائرة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يواصل نجوم الريشة الطائرة في العالم  سباق التأهل إلى نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة التي يستضيفها مجمع حمدن الرياضي بدبي في ديسمبر المقبل، حيث شهدت «بطولة يونيكس اليابانية المفتوحة» التي اختتمت الأسبوع الماضي  عروضاً قوية قدمها أبرز نجوم أولمبياد ريو 2016.

ويتنافس في نهائي سلسلة  السوبر العالمية للريشة الطائرة في دبي الثمانية الأوائل فقط في فئات فردي الرجال والسيدات، و زوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط، وذلك في ختام بطولات سلسلة السوبر الـ 12 التي تعقد على مدار العام.

وأعلن المنظمون عن طرح تذاكر الحدث الذي يقام خلال الفترة من 14-18 ديسمبر، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 25 درهماً لليوم الواحد و100 درهم لجميع أيام الحدث الخمسة، وتشكل هذه المناسبة فرصة رائعة لمتابعة العروض القوية لأبطال الأولمبياد عن كثب.  وأفرزت المواجهات القوية المؤهلة إلى نهائي دبي في كل فئة عدداً من المفاجآت حتى الآن، إلى جانب اعتزال عدد من كبار اللاعبين الصينيين، وسطوع نجم أبطال جدد في بطولة اليابان المفتوحة.

ومن أبرز نتائج فردي الرجال في بطولة اليابان فوز الماليزي لي تشونغ وي باللقب للمرة السادسة بعد إحرازه ثالث فضية أولمبية في ريو، ويعد هذا الفوز الثالث له في بطولات السلسلة لموسم 2016، ومن المتوقع أن يتصدر وي -33 سنة- سلم الترتيب مع تحديث القائمة هذا الأسبوع، وسيسجل أول حضور له في دبي. فيما انتقل الدنماركي يان يورغنسون الذي حل ثانياً في اليابان إلى التصنيف الثاني عالمياً بفضل أدائه القوي، متقدماً على الصيني تيان هووي، وذهب المركز الرابع إلى هانز كريستيان فيتينغهاس الذي حل ثانيا في دبي 2014، وذلك بعد فوزه في بطولة زيامناير أستراليا المفتوحة في يونيو.

ويتطلع تشين لونغ، الحائز على ذهبية أولمبياد ريو وبطل العالم مرتين والفائز بلقب نهائيات السلسلة العالمية 2014 إلى إحراز لقب السلسلة لموسم 2016، غير أن ذهبيته التي حصل عليها في ريو تثبت قدرته على مواجهة الضغوط، وأدى غيابه عن بطولة اليابان إلى خروجه من قائمة المصنفين الثمانية الأوائل.

وفي فردي السيدات أحدث اعتزال مصنفتا العالم السابقتين وانغ شيكسيان ووانغ يهان (المركزين 4 و5) من الصين تغييراً شاملاً على سلم الترتيب، ومع تعرض متصدرتا التصنيف العالمي السابقتين للإصابة (ساينا نهوال من الهند ولي زيوروي من الصين) تنتعش آمال التأهل لدى اللاعبات اللاتي يقدمن أداء جيداً في بطولات السلسلة الخمس التالية، وسيرجح الاعتزال كفة كارولينا مارين الحائزة على ذهبية الأولمبياد وبطلة العالم مرتين في الحصول على اللقب، غير أنها أخفقت هذا العام في تكرار أداءها القوي  في 2015 ولم تحقق أية ألقاب حتى الآن، كما أنها تغيبت عن بطولة اليابان وأصبحت خارج قائمة المصنفات الثمان الأوائل، إلا أنها تكافح للتأهل وانتزاع لقب أفلت من قبضتها حتى الآن.

وتتصدر التايلندية راتشنوك إنتانون تصنيف السيدات بعد تتويجها بثلاث من البطولات الست الأولى للسلسلة السلسلة هذا العام رغم تعثرها في ربع نهائي بطولة اليابان، تليها في المركز الثاني تاي تزو ينغ من تايبيه الصينة التي فازت بنهائيات سلسلة السوبر في عام 2014، وحلت ثالثة الهندية ساينا نهوال التي تتطلع للوصول إلى نهائيات دبي رغم اضطرارها للابتعاد عن المنافسة.

يقام الحدث تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ومن المقرر أن تنظمه دبي سنوياً حتى 2017 في إطار الشراكة بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي لكرة الريشة لمدة 4 سنوات، والتي سهلته شركة فالكون وشركاه.

وتحتضن كوريا حاليا بطولة فيكتور كوريا المفتوحة، سابع بطولات السلسلة، وبدأت في 27 سبتمبر وتستمر حتى الثاني من أكتوبر 2016.

تتوفر الآن تذاكر نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة على www.ticketmaster.ae.

لمزيد من المعلومات عن الحدث يرجى زيارة: www.dubaisuperseriesfinals.

«وقت الريشة دبي» يعتمد المجموعة الأولى من حكام الريشة الطائرة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تواصل رياضة  الريشة الطائرة في دبي تعزيز حضورها  الهادف لتحويل المدينة إلى مركز عالمي لهذه اللعبة الممتعة حيث اعتمد برنامج وقت الريشة دبي الأسبوع الماضي المجموعة الأولى من حكام الريشة الطائرة على مستوى الدولة، والتي ضمت 38 مشاركاً مثلوا أندية ومدارس دبي وأبو ظبي والشارقة.

وأقيمت دورة الحكام التدريبية التي استغرقت ستة أيام في عالم دبي للرياضة بإشراف صوذكار فيموري، عضو هيئة تقييم الحكام في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، ويحظى هذا المسؤول الفني باحترام كبير في أوساط الاتحاد، ويحفل سجله بخبرات دولية واسعة اكتسبها على مدى 28 عاماً، حصل خلالها على جائزة الخدمة المتميزة من الاتحاد الدولي للريشة الطائرة تقديراً لدوره في تدريب حكام الاتحاد، وتشمل خبراته التحكيم في ثلاث دورات أولمبية متتالية (1992، 1996،2000)، وقد رحب القائمون على برنامج وقت الريشة دبي بتولي فيموري الاشراف على الدورة الأولى لحكام الريشة الطائرة.

وبذلك أصبح المشاركون في الدورة مؤهلين الآن للتحكيم على مستوى المنافسات الوطنية، ومع اكتسابهم مزيد من الخبرات فإن الطريق أمامهم ستصبح ممهدة للتقدم والحصول على شهادة الاتحاد الآسيوي للريشة الطائرة.

ورحب جعفر إبراهيم، مدير تطوير الريشة الطائرة في دبي بردود الفعل الإيجابية التي أحاطت بالدورة قائلاً: ” تشكل الدورة خطوة هامة نحو تطوير الريشة الطائرة في دبي، ولمسنا التزاماً وتفان من قبل المشاركين يثير الإعجاب، وستنضم هذه الكوكبة من الحكام إلى الشريحة المتنامية من مدربي ومعلمي اللعبة المعتمدين الذي يتدربون في إطار التزام برنامج وقت الريشة دبي في إعداد كوادر الريشة الطائرة وإكسابهم المهارات اللازمة لتنفيذ برامج عالية المستوى، إذ نعمل على بناء شبكة من الأشخاص المدربين لضمان نمو هذه  اللعبة وتطورها على نحو منظم ومستدام.”

أقيمت الدورة في إطار برنامج وقت الريشة دبي، وهو مبادرة تطويرية مبتكرة تهدف إلى تشجيع الإقبال على لعبة الريشة الطائرة في المجتمع، ويتم تنفيذ هذا البرنامج الذي يحظى بدعم مجلس دبي الرياضي كجزء من الترتيبات بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وتصل ذروته باستضافة دبي سنوياً لنهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في ديسمبر، والذي بدأ في عام 2014 ويستمر حتى 2017.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

برايم ستار وتيم فيكتور يُتوجان ببطولة أندية دبي للريشة الطائرة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

تُوج فريقا برايم ستار وتيم فيكتور بلقب البطولة السنوية الثانية لأندية دبي للريشة الطائرة في ختام مثير لخمسة أسابيع من المنافسات القوية على اللقب، حيث قدم الفريقان في النهائي الذي أقيم الجمعة في عالم دبي للرياضة مستوى عال من الأداء كان كفيلا بتصدرهما ترتيب المجموعة (أ) والمجموعة (ب) على التوالي.

شارك في البطولة ما يزيد عن 160 لاعباً ولاعبة توزعوا على 15 فريقاً، وجرت المنافسة في مجموعتين من خمس فرق في  (أ) ومجموعة من خمس فرق في (ب)، وذلك في خمس فئات: فردي رجال، زوجي رجال، زوجي المختلط، زوجي سيدات، وزوجي الأساتذة (فوق 40 عاماً).

وجمع نهائي المجموعة (أ) فريقي برايم ستار وتيم يونيكس المرشح للفوز بعد تمكنه من هزيمة الأول في أسبوع البطولة  الثالث، غير أن برايم ستار فاجئ تيم يونيكس في النهائي بأداء قوي ومتوازن قاده لانتزاع لقب البطولة عن المجموعة (أ) بعد أن سحق الأخير بخماسية نظيفة (5-0). بالمقابل ألهب نهائي المجموعة (ب) جمهور عالم دبي للرياضة الذي تابع باهتمام مواجهات غاية في القوة والندية، غلب عليها التعادل في معظم مراحلها، حيث التقى ان اس ان ال B الذي بلغ النهائي عقب إنزاله الهزيمة بـ فرايداي سماشرز في نصف النهائي،  تيم فيكتور B  في مواجهة صعبة خرج منها الأخير منتصراً بعد أن احتاجت جميع المباريات تقريبا إلى خمسة أشواط لكل منها. غير أن نجاح ان اس ان ال B في حسم مبارتي زوجي السيدات والزوجي المختلط لصالحه واقترابه من انتزاع اللقب لم يمنع تيم فيكتور B من قلب الطاولة عليه مسجلاً فوزين صريحين من خمسة أشواط في المبارتين التاليتين، وليضرب الطرفان موعداً للحسم في زوجي الرجال.

ورغم البداية القوية لـفريق ان اس ان ال B في النهائي وفوزه بأول مجموعتين  عن طريق كريستوفر أوسيا وفينس فهون، إلا أن تيم فيكتور B الذي تألق فيه كل من شمس  الدين إبراهيم وراهول راجو تدارك الموقف ونجح في حسم المجموعات الثلاثة التالية لصالحه منتزعاً لقب بطولة أندية دبي للريشة الطائرة عن المجموعة B، وانتهى شوط كسر التعادل بفوز تيم فيكتور 3-2، وبفارق 3 نقاط فقط (221-218).

قام بتتويج الفائزين وأصحاب المركز الثاني في المجموعتين (أ) و(ب) عدد من أعضاء مجلس إدارة اتحاد الإمارات للريشة الطائرة وكرة الطاولة وهم غازي المدني، علي أحمد الظنحاني والسيدة نجد محمد، إلى جانب السيد صوذكار فيموري، عضو هيئة تقييم الحكام في الاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وحصل الفائزون على تذاكر شاملة لحضور نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية المقرر التي يحتضنها مجمع حمدان الرياضي خلال الفترة من 14-18 ديسمبر. وسيحظى فريق برايم ستار الفائز في المجموعة (أ) بفرصة حضور جلسات تدريبية بإشراف كبار لاعبي الريشة الطائرة خلال انعقاد نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة.

من جانبه أبدى جعفر إبراهيم، مدير تطوير الريشة الطائرة في دبي والمشرف على البطولة، سعادته بالختام الناجح للنسخة السنوية الثانية لبطولة أندية دبي للريشة الطائرة وقال :”أمضينا أوقاتاً رائعة، مليئة بالمنافسة والتحدي على مدى خمسة أسابيع صيفية حافلة، شهدن خلالها تقدماً واضحاً في الأداء نظراً لتحسن  التدريب، إذ خضع العديد من مدربي الأندية العام الماضي لدورات الاتحاد الدولي للريشة الطائرة التدريبية، التي نظمها برنامج وقت الريشة دبي.”

تقام بطولة أندية دبي للريشة الطائرة في إطار برنامج وقت الريشة دبي، وهو مبادرة تطويرية مبتكرة تهدف إلى تشجيع الإقبال على لعبة الريشة الطائرة في المجتمع، ويتم تنفيذ هذا البرنامج من خلال عدد من الفعاليات التي تشمل، إضافة إلى بطولة الأندية، البطولة المدرسية وعقد دورات تدريبية للمعلمين والمدربين  وتوفير ملاعب مجانية في عالم دبي للرياضة.

وجاء إطلاق هذا البرنامج كجزء من الترتيبات بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي للريشة الطائرة، وتصل ذروته باستضافة دبي سنوياً لنهائي سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في ديسمبر، والذي بدأ في عام 2014 ويستمر حتى 2017.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية