مشاركة واسعة لنجوم الأولمبياد في نهائي السلسلة العالمية للريشة الطائرة

طرح تذاكر نهائيات سلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة في دبي

أحمد الصبيح
28/09/2016

article:28/09/2016

يواصل نجوم الريشة الطائرة في العالم  سباق التأهل إلى نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة التي يستضيفها مجمع حمدن الرياضي بدبي في ديسمبر المقبل، حيث شهدت «بطولة يونيكس اليابانية المفتوحة» التي اختتمت الأسبوع الماضي  عروضاً قوية قدمها أبرز نجوم أولمبياد ريو 2016.

ويتنافس في نهائي سلسلة  السوبر العالمية للريشة الطائرة في دبي الثمانية الأوائل فقط في فئات فردي الرجال والسيدات، و زوجي الرجال والسيدات، والزوجي المختلط، وذلك في ختام بطولات سلسلة السوبر الـ 12 التي تعقد على مدار العام.

وأعلن المنظمون عن طرح تذاكر الحدث الذي يقام خلال الفترة من 14-18 ديسمبر، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 25 درهماً لليوم الواحد و100 درهم لجميع أيام الحدث الخمسة، وتشكل هذه المناسبة فرصة رائعة لمتابعة العروض القوية لأبطال الأولمبياد عن كثب.  وأفرزت المواجهات القوية المؤهلة إلى نهائي دبي في كل فئة عدداً من المفاجآت حتى الآن، إلى جانب اعتزال عدد من كبار اللاعبين الصينيين، وسطوع نجم أبطال جدد في بطولة اليابان المفتوحة.

ومن أبرز نتائج فردي الرجال في بطولة اليابان فوز الماليزي لي تشونغ وي باللقب للمرة السادسة بعد إحرازه ثالث فضية أولمبية في ريو، ويعد هذا الفوز الثالث له في بطولات السلسلة لموسم 2016، ومن المتوقع أن يتصدر وي -33 سنة- سلم الترتيب مع تحديث القائمة هذا الأسبوع، وسيسجل أول حضور له في دبي. فيما انتقل الدنماركي يان يورغنسون الذي حل ثانياً في اليابان إلى التصنيف الثاني عالمياً بفضل أدائه القوي، متقدماً على الصيني تيان هووي، وذهب المركز الرابع إلى هانز كريستيان فيتينغهاس الذي حل ثانيا في دبي 2014، وذلك بعد فوزه في بطولة زيامناير أستراليا المفتوحة في يونيو.

ويتطلع تشين لونغ، الحائز على ذهبية أولمبياد ريو وبطل العالم مرتين والفائز بلقب نهائيات السلسلة العالمية 2014 إلى إحراز لقب السلسلة لموسم 2016، غير أن ذهبيته التي حصل عليها في ريو تثبت قدرته على مواجهة الضغوط، وأدى غيابه عن بطولة اليابان إلى خروجه من قائمة المصنفين الثمانية الأوائل.

وفي فردي السيدات أحدث اعتزال مصنفتا العالم السابقتين وانغ شيكسيان ووانغ يهان (المركزين 4 و5) من الصين تغييراً شاملاً على سلم الترتيب، ومع تعرض متصدرتا التصنيف العالمي السابقتين للإصابة (ساينا نهوال من الهند ولي زيوروي من الصين) تنتعش آمال التأهل لدى اللاعبات اللاتي يقدمن أداء جيداً في بطولات السلسلة الخمس التالية، وسيرجح الاعتزال كفة كارولينا مارين الحائزة على ذهبية الأولمبياد وبطلة العالم مرتين في الحصول على اللقب، غير أنها أخفقت هذا العام في تكرار أداءها القوي  في 2015 ولم تحقق أية ألقاب حتى الآن، كما أنها تغيبت عن بطولة اليابان وأصبحت خارج قائمة المصنفات الثمان الأوائل، إلا أنها تكافح للتأهل وانتزاع لقب أفلت من قبضتها حتى الآن.

وتتصدر التايلندية راتشنوك إنتانون تصنيف السيدات بعد تتويجها بثلاث من البطولات الست الأولى للسلسلة السلسلة هذا العام رغم تعثرها في ربع نهائي بطولة اليابان، تليها في المركز الثاني تاي تزو ينغ من تايبيه الصينة التي فازت بنهائيات سلسلة السوبر في عام 2014، وحلت ثالثة الهندية ساينا نهوال التي تتطلع للوصول إلى نهائيات دبي رغم اضطرارها للابتعاد عن المنافسة.

يقام الحدث تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ومن المقرر أن تنظمه دبي سنوياً حتى 2017 في إطار الشراكة بين مجلس دبي الرياضي والاتحاد الدولي لكرة الريشة لمدة 4 سنوات، والتي سهلته شركة فالكون وشركاه.

وتحتضن كوريا حاليا بطولة فيكتور كوريا المفتوحة، سابع بطولات السلسلة، وبدأت في 27 سبتمبر وتستمر حتى الثاني من أكتوبر 2016.

تتوفر الآن تذاكر نهائيات دبي لسلسلة السوبر العالمية للريشة الطائرة على www.ticketmaster.ae.

لمزيد من المعلومات عن الحدث يرجى زيارة: www.dubaisuperseriesfinals.


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة