5 أسئلة تجيب عنها مواجهة ليفربول ضد مانشستر يونايتد

5 تساؤلات مهمة قبل الديربي..

هشام صبحي
12/10/2017

article:12/10/2017

يورجن كلوب وجوزيه مورينيو..
يورجن كلوب وجوزيه مورينيو..

يستضيف ليفربول، مانشستر يونايتد، في افتتاح مباريات الجولة 8 من منافسات الدوري الإنجليزي. ويخوض الريدز المباراة بعد التعادل في آخر الجولات (1ـ1) أمام نيوكاسل في سانت جيمس بارك، في حين تغلب مانشستر يونايتد على كريستال بالاس (4ـ0).

ويحتل الشياطين الحمر المركز الثاني فى جدول الدوري الممتاز، بستة انتصارات وتعادل من المباريات السبعة الأولى. فيما يحتل ليفربول المركز السابع، بثلاث انتصارات، وثلاث تعادلات، وهزيمة.

تابع: الدوري الانجليزيمباريات الدوري الانجليزي – ترتيب الدوري الانجليزي

1. هل يصلح يورجن كلوب ضعف ليفربول الدفاعي؟

فشل ليفربول في الحفاظ على نظافة شباكه في آخر سبع مباريات في جميع المسابقات، ويحمل حاليا الرقم الأسوأ دفاعيا في الدوري الإنجليزي بتلقيهم لـ15 هدفا.

وسيكون على ليفربول إظهار أفضل ما لديهم نهاية هذا الأسبوع، لتحقيق نتيجة إيجابية ضد الشياطين الحمر الذين سجلوا 21 هدفا في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

2. هل يسجل لوكاكو في المباراة الثامنة على التوالي؟

ظهر المهاجم البلجيكي بشكل قوي جدا منذ توقيعه لمانشستر يونايتد من إيفرتون الصيف الماضي.

وتمكن صاحب (24 عاما) من تسجيل 7 أهداف في الدوري الإنجليزي، في أول 7 جولات، وضد ليفربول سيكون أمام فرصة تاريخية ليصبح أول لاعب في تاريخ المسابقة يسجل 8 أهداف في أول 8 جولات مع ناديه الجديد في الدوري الإنجليزي .

وتجاوز لوكاكو إصابته في الكاحل وأصبح جاهزا للقاء. لكن كانت هناك علامات استفهام حول قدرته على التسجيل ضد الفرق الكبيرة، شيء يمكن أن يثبت لوكاكو أنه خطأ في نهاية هذا الأسبوع.

3. هل يستغل تشامبرلين غياب ماني؟

تشامبرلين، قد يبدأ المباراة الأكثر أهمية لليفربول حتى الآن هذا الموسم، في ظل إصابة ماني.

مصيبة النجم السنغالي يمكن أن تكون بالضبط الفرصة التي يحتاجها الدولي الإنجليزي لإظهار علو كعبه بعد بدايته المخيبة مع الريدز منذ توقيعه من آرسنال هذا الصيف.

فشل تشامبرلين في حال لعبه أساسيا سيضع المزيد من الضغوط عليه في القادم من المباريات وقد يكتب نهاية لحياته المهنية مع ليفربول قبل بدايتها.

4. يوم كبير لليفربول و كيني دالجليش

مباراة ستحمل ذكرى تاريخية لليفربول وجماهيره، حيث سيحتفل الريدز بأسطورة النادي كيني دالجليش مع فسيفساء خاصة، بمناسبة إطلاق إسمه على جزء من مدرجات ملعب آنفيلد.

وحمل دالجليش قميص ليفربول في 355 مباراة بين عامي 1977 و 1990.

كما تولى تدريب الفريق مرتين، الأولى من 1985 إلى 1991، والثانية من 2011 إلى 2012.

5. كيف سيتعامل جوزيه مورينيو مع الإصابات؟

يبدو مانشستر يونايتد أفضل حالا من ليفربول على الرغم من الإصابات التي يعاني منها الفريق.

وسيفتقد الشياطين الحمر لجهود مروان فيلايني، وبول بوجبا، لكنه يملك ما يكفي من اللاعبين لتعويض الغيابات، حيت من المتوقع أن يبدأ البرتغالي بأندر هيريرا، و نيمانيا ماتيتش، مع ماركوس راشفورد (يسار)، هنريخ مخيتاريان (وسط) وخوان ماتا (يمين).

في 10 من أصل 11 مباراة ضد ليفربول، لعب مورينيو بثلاثة لاعبين في خط الوسط، وبالتأكيد سيواصل بنفس النهج في نهاية هذا الأسبوع.

شاهد أيضاً.. كريستيانو رونالدو ثعلب مربع العمليات:


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة