تحدي الوحل في دبي يعود مجدداً في ديسمبر 2017

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

التحدي الحماسي الشهير عالمياً يعود مجدداً إلى منطقة الشرق الأوسط لتلبية الطلب الواسع على فعاليات المغامرات وذلك يومي 8-9 ديسمبر

تتوافر تذاكر ’الحجز المبكر‘ بسعر مخفّض حصرياً لعملاء شركة ’دو‘ يوم 21 مايو عند الساعة 12:00 ظهراً

du Tough Mudder 2016_76C7758

دبي (الإمارات العربية المتحدة)؛ الاربعاء 17 مايو 2017:’تحدّي الوحل من دو‘ ،و منافسة تخطي الحواجز الشهيرة عالمياً والفعالية الأبرز لأنشطة العافية والحياة الصحية، وذلك بين يومي 8-9 ديسمبر 2017. ويعود هذا التحدّي المشوق إلى منطقة الشرق الأوسط للمرة الثانية على التوالي بعد النجاح اللافت لدورته الافتتاحية التي انطلقت في شهر ديسمبر 2016، وأتاحت لمحبي الإثارة والتشويق فرصة فريدة لاختبار كفاءاتهم الرياضية وقوة تحملهم البدنية وقدراتهم الذهنية. وتتوافر تذاكر ’الحجز المبكر‘ بسعر مخفّض لعملاء شركة ’دو‘ يوم 17 مايو عند الساعة 3:00 ظهراً عبر الموقع الإلكتروني www.toughmudder.ae، وذلك قبل 72 ساعة من إطلاق بيع التذاكر للجمهور يوم الأحد 21 مايو عند الساعة 12:00 ظهراً.

ويقام ’تحدّي الوحل من دو‘ على أرض ’مجمع حمدان الرياضي‘ بتنظيم من شركة ’آي إم جي‘ وبالتعاون مع شركة دو ، وشركة ’تاف مادر‘ المتخصصة بتنظيم الفعاليات الرياضية، وكذلك بالشراكة مع ’مجلس دبي الرياضي‘. ويعتبر هذا التحدي فعالية رياضية منقطعة النظير لا ترتبط منافساتها بتوقيت محدد؛ كما يهدف إلى ترسيخ روح التعاون والعمل الجماعي من أجل تخطي مختلف أنواع الحواجز الطينية، وتجسيد قيم الشجاعة والإنجازات الشخصيّة، والمرح وروح الفريق في آن معاً. ويشمل هذا التحدي- المعروف بأنه ’التحدي الأصعب على سطح الأرض‘- على منافسات تقام لمسافات مختلفة، حيث يتيح للمشاركين اجتياز مختلف الحواجز والعقبات والوصول إلى خط النهاية برفقة مزيد من الأصدقاء والمتبارين، وبالتالي الانضمام إلى مجتمع يشمل 2.5 مليون متبارياً في مسابقات تحدي الوحل ’تاف مادر‘ في جميع أنحاء العالم.

du Tough Mudder 2016_ERA1042

وسيتضمن ’تحدّي الوحل من دو‘ لعام 2017 أكبر تحدٍ ذهني، علي إضافة عدة حواجز وعوائق جديدة مشوقة. كما ستعود مرة أخري للتحدي محطات وعقبات عديدة أبرزها منافسة الغطس في المياه الجليدية ’آركتيك إنيما 2.0‘؛ وسباق ’إليكتروشوك ثيرابي‘ وهو الحاجز الأصعب في التحدي والذي يتنافس فيه المشاركون للركض بخفّة عبر الطين وتجنب أسلاك كهربائية تبلغ قوتها 10 آلاف فولت. كما ستشهد نسخة عام 2017 إضافة محطة ’بلوكنيس مونستر‘ التي يتوجب على المتبارين فيها الدفع والسحب والدحرجة لتخطي حواجز لزجة ومتحركة في وسط حفرة مياه كبيرة يصل عمقها إلى 60 قدم، مما سيضع المشاركين أمام اختبار حماسي مشوق لتخطي أصعب العقبات والحواجز.

وسيتضمّن الحدث أيضاً فعالية ’تحدي الوحل للصغار من دو‘ المخصص لليافعين من عشاق الإثارة الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 13 سنة، والذي يمتد على مسافة 1.5 كيلومتر ويهدف إلى تشجيع الصغار على الاستمتاع بالمنافسة كفريق واحد واختبار تحدٍ حافلٍ بالإثارة والمرح.

du Tough Mudder 2016_F7L6084

وبهذه المناسبة، قال عبدالواحد جمعة، النائب التنفيذي للرئيس – الإعلام والاتصال المؤسسي، شركة ’دو‘: “نفخر بتنظيم ’تحدّي الوحل من دو‘ مجدداً في منطقة الشرق الأوسط. ويتمحور تركيزنا في دولة الإمارات العربية المتحدة حول تقديم أفضل التجارب الحماسية التي تثري أنماط الحياة الصحية لعملائنا الكرام وأعضاء المجتمع. ويعتبر ’تحدّي الوحل‘ منافسة رياضية شهيرة عالمياً تحظى بإعجاب وإشادة الجميع، ونحن نتطلع إلى جذب المزيد من المشاركين هذا العام”.

بدوره، قال جريج سبرول، العضو المنتدب لشركة ’آي إم جي الشرق الأوسط‘: “يجذب ’تحدّي الوحل‘ الملايين من عشاق التشويق والمتعة والرياضات الحماسية من جميع أنحاء العالم؛ ويسعدنا جداً تقديم التجارب الرائعة لهذا التحدي للمرة الثانية في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع شركة ’دو‘ و’مجلس دبي الرياضي‘. نظراً لنجاح التجربة السنة الماضية، فنحن نعمل على تعزيز وتنمية تجربة المشاركين هذه السنة 2017، إذ يمثل هذا التحدي منافسة حماسية تتضمن عقبات وحواجز صعبة يتخللها أجواءً حافلة بالمغامرات وروح العمل الجماعي والصداقة مما يضمن للمتبارين اختبار تجربة يبقى أثرها محفوراً في أذهان المشاركين على مر السنوات”.

du Tough Mudder 2016_OR_2610

من جانبه، قال سعادة سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: “يحرص مجلس دبي الرياضي على دعم أي حدث أو مشروع يشجّع المقيمين في دولة الإمارات على المشاركة في مختلف الألعاب الرياضية وأنشطة اللياقة البدنية بهدف تعزيز أنماط حياتهم الصحيّة وتجديد نشاطهم. ويسعدنا جداً دعم عودة هذا التحدي العالمي الذي يجتذب الآلاف من عشاق الرياضة والأنشطة التنافسية في الهواء الطلق. وتبرهن دبي من خلال استضافة هذا التحدي مجدداً على مكانتها كوجهةٍ مفضّلة لتنظيم الأحداث الرياضية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والعالم”.

بدوره قال ويل دين، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة ’تاف مادر‘: “من الرائع أن تستضيف دبي ’تحدّي الوحل من دو‘ للمرة الثانية، ويسعدنا جداً أن تستضيفه أيضاً في هذا العام. ومع إدخال المحطة الجديدة ’أوجستوس جلوب‘ إلى جانب العقبات المشوّقة الأخرى، سيوفر التحدي مغامرات حافلة بالتشويق والإثارة لآلاف المتبارين الجدد والمشاركين لمرة أخرى في هذه التجربة المميزة التي تنطلق مجدداً في منطقة الشرق الأوسط”.

ويمكن لجميع المشاركين وأصدقائهم وزملائهم التسجيل للمشاركة في هذا التحدي الحماسي والمشوّق واختبار تجربة منقطعة النظير وحافلة بأجواء المغامرات والمتعة”.

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

الحلقة الأولى من “القيادة” | سبب التعاقد مع كانتونا وخدعة دي ستيفانو

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

يعد السير أليكس فيرجسون اسطورة تدريبية حقيقية، قدم لكرة القدم الكثير في مسيرته التدريبية مع مانشستر يونايتد وأبردين ومازال المدربين يتعلمون مما فعله وكيفية ادارته للمباريات والأمور بصفة عامة بداخل وخارج الملعب.

ولذلك سنطرح عليكم أعزائي القراء حلقات خاصة نلخص فيها كتابه الشهير  “Leading” “القيادة” وهو كتابه الثاني بعد سيرته الذاتية والذي تحدث فيه عن مفهوم القيادة من وجهة نظر عالم كرة القدم وأبرز فيه كثير من الأشياء المتعلقة بالادارة عندما يتعلق الأمر بعالم الساحرة المستديرة، فبالطبع من سيكون أفضل من هذا المخضرم الإسكتلندي.

سيتم طرح حلقات كتاب السير كل يوم ثلاثاء وجمعة وسنتناول في كل حلقة جزئية من الكتاب، وإليكم الحلقة الأولى التي تتحدث عن “أهمية الاستماع”

ما أهمية الاستماع من وجهة نظر السير أليكس فيرجسون؟

السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق

السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق

تحدث السير عن أهمية الاستماع وكيف يقربه من كل ما حوله، ففي كل مرحلة من مسيرتك تحتاج على سبيل المثال أن تستمع لنصائح من هو أكثر منك خبرة وكذلك الاستماع لمن هو أقل منك شأناً في الدرجة لتوسيع أفقك.

وأعطى المدرب الإسكتلندي المعتزل مثالاً عن المستمعين الجيدين، وذلك في بعض المذيعين في التلفاز الذين يفضلون الاستماع على التحدث وهو ما يجعلهم يبنون علاقة طيبة مع من يستضيفونه واخراج كل ما لديهم من معلومات.

تغير شكل مسيرة فيرجسون بسبب الاستماع

saf-shankly

السير أليكس فيرجسون وبيل شانكلي

يعد “بيل شانكلي” من أبرز المدربين الذين جاءوا في عالم الكرة الإنجليزية، وخاصة في ليفربول عندما تولى تدريبهم بين عامي 1959 و1974 واستطاع فيها أن يحصد العديد من الألقاب، وقد استمع السير أليكس فيرجسون إلى شرائط تسجيلية لشانكلي متحدثا إلى أحد الصحفيين (ولم يتم نشرها).

وتأكد في هذه التسجيلات أن شانكلي كان مولعاً بكل ما هو متعلق بكرة القدم، وحياته كلها تقريباً تتمركز حولها، وهو ما أثر في فيرجسون كثيراً وقرر أن يتبع نفس النهج من حيث الانضباط والالتزام بكل ما هو متعلق بعالم كرة القدم.

كيف تسبب الاستماع في التعاقد مع كانتونا؟

safcantona

السير أليكس فيرجسون وإيريك كانتونا

كان إيريك كانتونا من أبرز الصفقات التي جلبها فيرجرسون لمانشستر يونايتد خلال مسيرته، وتسببت بشكل كبير في هيمنة الشياطين الحمر على الكرة في إنجلترا في آخر عقد من الألفية الماضية.

ولكن لم يكن المدرب المحضرم ليتعاقد مع الاسطورة الفرنسية لولا أنه قرر الاستماع لتحليل لاعبيه بعد إحدى مباريات اليونايتد مع ليدز (فريق كانتونا السابق)، ومدحهم للاعب إيريك صاحب الشخصية المثيرة للجدل، وهو ما زرع فكرة في رأس فيرجسون على حد قوله.

وقبل التعاقد معه استمع لآراء بلاتيني وهولييه عنه، وهو ما أقنعه تماماً باستقطابه بشكل نهائي، وفي النهاية صار الاستماع لتحليل اللاعبين أمراً مفيداً إذ جاء بلاعب تسبب في تشكيل تاريخ النادي بشكل ما..

الفوز بكأس الكؤوس مع أبردين بسبب نصيحة غالية

saf-distefano

السير أليكس فيرجسون وألفريدو دي ستيفانو

استمع السير لنصيحة “معلمه” وأول مدرب بريطاني حصل على البطولة الأوروبية (دوري الأبطال) “جوك ستاين” والذي كان مدرباً لسلتيك وحصل على البطولة الأوروبية عام 1967.

نصح جوك ستاين أليكس فيرجسون أن يمنح مدرب ريال مدريد في عام 1983 الاسطورة ألفريدو دي ستيفانو هدية، وقد كان أمراً ذكياً لأنه أعطى دي ستيفانو انطباعاً أن أبردين (الفريق الإسكتلندي الذي كان يدربه فيرجسون) كان مستسلماً لفكرة الهزيمة أمام ريال مدريد وهو ما جعله متراخياً بحد وصف المدرب الإسكتلندي.

وفي النهاية استطاع أبردين أن يحصد لقب بطولة أوروبا لأبطال الكؤوس بعد التغلب على ريال مدريد في النهائي بنتيجة 2-1.

السير أليكس فيرجسون وواين روني

السير أليكس فيرجسون وواين روني

وفي قدم فيرجسون نصيحة لباقي المدربين، والتي تلقاها بدوره من مدرب سابق وهي تخص عقود اللاعبين، والتي أبرز أنها لا يجب أن تنتهي في نفس التوقيت، بل يجب أن يتم التفاوت بين مدة العقود وبعضها حتى لا يتسنى لبعضهم استغلال ظروف اقتراب انتهاء عقده بالتزامن مع لاعب آخر من أجل الرحيل أو طلب راتب أكبر أو ما شابه.

تابعونا من أجل معرفة المزيد عن كتاب فيرجسون في حلقة جديدة يوم الجمعة ..

لمتابعة الكاتب على فيسبوك:

الأكثر مشاهدة

أقسام متعلقة

4 أجوبة تزيل الغموض عن انتقال ثيو هيرنانديز لريال مدريد

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ثيو هرنانديز في صراع على الكرة مع جايتان

بعد ضجة إعلامية كبيرة، و تقارير كثيرة ربطته ببرشلونة، خضع مدافع أتلتيكو مدريد ثيو هرنانديز، المعار لديبورتيفو ألافيس، للفحوصات الطبية مع الغريم الأبدي للروخي بلانكوس ريال مدريد، حسب ما أكدته العديد من التقارير الصحفية الإسبانية.

فمن هو ثيو هرنانديز؟ من هو هذا اللاعب الشاب الذي تسبب في كل هذه الضجة، ودفع فلورنتينو بيريز إلى تسديد الشرط الجزائي في عقده؟

من هو ثيو هرنانديز؟

ظهير أيسر فرنسي. ولد في مرسيليا في آواخر التسعينيات، عندما كان والده جان فرانسوا هرنانديز يلعب في ليج 1، حيث حمل قميص سوشو، تولوز، مارسيليا، قبل أن ينتقل إلى الدوري الإسباني و يلعب بألوان رايو فاليكانو، و أتلتيكو مدريد. تقاعد في عام 2002، و عمره لم يتجاوز (33 عاما).

التحق ثيو بأكاديمية أتلتيكو مدريد عندما كان يبلغ من العمر 10 سنوات، رفقة شقيقه الأكبر لوكاس الذي صعد إلى الفريق الأول في موسم 2015/16.

فيما ثيو، أمام سيطرة فيليبي لويس على الرواق الأيسر للروخي بلانكوس، رفض الجلوس احتياطيا، لذلك انتقل على سبيل الإعارة إلى ديبورتيفو ألافيس حيث لعب بانتظام هذا الموسم.

أسلوب لعبه ؟

ثيو، لاعب سريع جدا، يغطي بشكل ممتاز الرواق الأيسر صعودا و هبوطا، و يعتبر حل هجومي مذهل لـ ألافيس، و هذا سبب لفته للأنظار رغم كونه في 19 عاما من عمره فقط.

خلق 21 فرص سامحة للتسجيل هذا الموسم، و إلا جانب نزعته الهجومية هو أيضا مدافع صلب حيث قام بـ 54 اعتراض ناجح.

ولكن لا يمكنك الحديث عن ثيو دون الحديث عن مهارته في المرواغة، التي هي جزء أساسي من أسلوب لعبه، و توضح لماذا كان مطمعا للعديد من الأندية. على الرغم من كونه مدافع، قام هذا الموسم بـ 60 مراوغة ناجحة.

هل يحتاجه ريال مدريد؟

هناك حاجة واضحة في ريال مدريد للتعاقد مع بديل لمارسيلو، في ظل المستوى المروع لفابيو كوينتراو. ثيوهرنانديز يلبي مطلب ملح لريال مدريد، لكن هل يلبي مدريد حاجته؟

ثيو في مرحلة من حياته المهنية يحتاج فيها إلى دقائق ثابتة على أرض الملعب، و هو ما يحصل عليه الآن في ألافيس. في ريال مدريد حتى مع نظام المدوارة فلن يلعب حتى ربع الدقائق التي لعبها هذا الموسم، حين ننظر إلى من سينافس في مركزه. مارسيلو هو ثاني أفضل لاعب في النادي الملكي، و يشكل قيمة ثابتة في خطط زين الدين زيدان.

لكن ثيو في بداية مسيرته المهنية و حتى إن جلس احتياطيا فستكون تجربة سيستفيد منها الكثير، الفشل فيها لن يعني نهاية العالم، لأنه مازال صغيرا و يملك فرصة للبدأ من جديد.

هل يستحق مبلغ كسر عقده؟

حسنا، دفع 30 مليون يورو في لاعب بمثل هذه الإمكانات الهائلة، و التفوق على خضمك المباشرة برشلونة في المنافسة عليه، و انتزاعه من غريمك أتلتيكو مدريد، و ضمان مستقبل فترة ما بعد مارسيلو. يجعله بالفعل يستحق هذا المبلغ، و العناء.

تابع : مباريات اليوممباريات الغدمباريات الأمس

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة