تلقى نادي الزمالك عن طريق بعض وكلاء اللاعبين عرضا جديدا من أحد الأندية السعودية لم يتم الكشف عن اسمه، من أجل ضم حارس مرمى الفريق محمود عبدالرحيم جنش

ويرفض الزمالك من حيث المبدأ رحيل الحارس في الوقت الحالي، خاصة أن بديله عماد السيد ليس بنفس خبراته، رغم منحه فرصة المشاركة في مباراة وادي دجلة في الدوري، وكذلك مواجهة مركز شباب منية سمنود بدور الـ 13 لكأس مصر

وكان اتحاد جدة السعودي قد طلب ضم جنش في وقت سابق إلا أن العرض قوبل بالرفض، خاصة في ظل رغبة المدير الفني السويسري للزمالك كريستيان جروس في الاعتماد على جنش، بل وضم حارس آخر إن أمكن ذلك في يناير أو بنهاية الموسم.

لكن أنباء تفاوض الزمالك مع أكثر من حارس مرمى من بينهم عامر عامر حارس الإنتاج الحربي، قد دفعت جنش للتفكير في العروض رغم تمسكه بالبقاء، غير أنه يخشى أن يتجدد سيناريو عدم مشاركته لحساب حارس آخر، وهو ما كان يعاني منه في ظل وجود الحارس السابق أحمد الشناوي المنتقل إلى بيراميدز الصيف الماضي.

الأكثر مشاهدة

مدرب صن داونز يتغزل في الأهلي ويكشف سر تفوق شمال أفريقيا

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

جدد بيتسو موسيماني المدير الفني لصن داونز الجنوب أفريقي حديثه عن دوري أبطال أفريقيا، قبل يومين من مباراة الإياب لنهائي البطولة والتي تجمع ما بين الترجي التونسي والأهلي المصري.

مدرب صن داونز المتوج بلقب نسخة 2016 لدوري الأبطال على حساب الزمالك المصري، تحدث عن غريمه التقليدي الأهلي بعبارات المدح والثناء، حيث أشار إلى أن تفوقه وهيمنته على القارة السمراء لم يأت من فراغ.

وتحدث في تصريحات لصحيفة “كيك أوف” الجنوب أفريقية قائلا: “لنكن صرحاء.. أندية شمال أفريقيا تتفوق بشكل كبير في منافسات البطولات القارية.. لكن إذا نظرنا إلى تاريخ تأسيس هذه الأندية نجد أن البعض منها يرجع إلى أكثر من قرن”.

وأضاف: “هذه الأندية لديها خبرات كبيرة عبر أجيال متعاقبة من خلال المشاركات القارية وبالتالي ليس غريبا أن يسيطرون على الألقاب والنهائيات بهذا الشكل”

وتابع المدرب: “انظروا إلى الأهلي وكيف وصل للنهائي مرات عديدة وعدد الألقاب التي حققها.. صحيح أن أندية غرب أفريقيا كانت متواجدة أحيانا، ولكن الشمال يتفوق بشكل واضح”.

ويرى مدرب صن دوانز أن جزء كبير من نجاح أندية شمال أفريقيا يأتي بسبب قوة التأثير من خلال الضغط الذي يضعونه على منافسيهم.

وتابع موسيماني: “عندما كنا نواجه وفاق سطيف، اجتاح المشجعون الملعب، وأصيب لاعبو صن داونز بالفزع وكاد يتعرض البعض لإصابات، وبالتالي فإن القوة لا تأتي داخل الملعب فقط، ولكن من الأجواء المحيطة التي يجب أن ينظر إليها الكاف والفيفا بعين الاعتبار”.

الأكثر مشاهدة

مع بداية كل موسم، وفي ظل زخم الصفقات التي اعتاد نادي الزمالك على عقدها في السنوات الأخيرة، تضطر القلعة البيضاء للاستغناء عن بعض اللاعبين، من بينهم من لم يحصل على فرصة حقيقية، ليتم إعارته أو بيعه لنادٍ آخر يستعيد فيه تألقه ويتوهج بما يجعل الجماهير تشعر بالندم على رحيله عن فريقهم.

وفقد الزمالك العديد من الأسماء التي لم تمكث داخل جدرانه سوى سنوات أو ربما أشهر قليلة، ليضطر للاستغناء عنهم لاتاحة الفرصة للوافدين الجدد.

وبحساب اللاعبين الذين ارتدوا قميص الزمالك في السنوات الماضية ورحلوا عنه بشكل مفاجئ نجد أن هناك 57 هدفا سجلت بواسطة لاعبين سواء يلعبون حاليا للفريق الأبيض أو لعبوا سابقا ضمن صفوفه ولم يتألقوا بالشكل المطلوب.

الأمثلة على ذلك كثير ولعل الأبرز هو ثنائي الاتحاد السكندري خالد قمر ورزاق سيسيه، حيث سجل الأول 4 أهداف في الدوري والثاني 3، في حين أن ثاني هدافي الدوري حسام سلامة “باولو” مع الداخلية ارتدى قميص الزمالك أيضا لكن مشاركاته كانت محدودة للغاية واقتصرت على 9 مباريات في الدوري فقط.

وفيما يلي أهداف لاعبو الزمالك السابقين والحاليين في الدوري هذا الموسم: محمود علاء (8) ، حسام باولو (7)، أحمد علي (5)، خالد قمر (4)، يوسف أوباما (4) ، أحمد كابوريا (4)،  كابونجو كاسونجو (3)، رزاق سيسيه (3)، محمود كهربا (3)، مصطفى محمد (3)، محمد عادل جمعة (2)، أحمد سمير (1)، عماد فتحي (1)، أحمد توفيق (1)، أحمد عيد عبدالملك (1)، علي جبر (1)، محمد كوفي (1)، عرفة السيد (1)، محمد رمضان (1)، محمد عنتر (1)، محمود فتح الله (1)

الأكثر مشاهدة