أخطر فريق “الجزيرة” بمطروح اتحاد الكرة بأنه سينسحب من مسابقة كأس مصر، وذلك على خليفة إعلان لجنة المسابقات تأجيل مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي.

المباراة  التي كان من المقرر أن تقام مساء الثلاثاء في استاد بورسعيد، تنوي اللجنة تأجيلها لتقام الأربعاء، الأمر الذي اعترض عليه الجزيرة ومسؤولوه حيث أبلغوا اتحاد الكرة بأن النادي يمر بضائقة مالية دفعته لحجز إقامة في الفندق ليلة المباراة فقط وتم اقتراض مبالغ مالية لتدبير نفقات انتقال الفريق إلى مدينة بورسعيد التي تستضيف المباراة.

ويرجع سبب التأجيل لكون المباراة هي الأولى “محليا” التي تقام على استاد بورسعيد بحضور جماهيري منذ الأحداث المشؤومة التي وقعت في الأول من فبراير عام 2012 عقب مباراة المصري والأهلي وراح ضحيتها 72 من مشجعي الفريق الأحمر.

منذ ذلك الحين وبعد انتهاء عقوبة حرمان المصري من اللعب، والفريق يلعب مبارياته ما بين ملعبي برج العرب والإسماعيلية، بينما بدأ منذ الموسم الماضي في خوض مبارياته الإفريقية باستاد بورسعيد، وتتبقى المباريات المحلية التي وافقت وزارة الشباب والرياضة عليها مؤخرا لكن يبقى القرار في يد الأمن.

الأكثر مشاهدة

تعرف على أرقام فييرا مع الزمالك وسموحة بعد تعيينه مدرباً للإسماعيلي

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

سيعود البرازيلي جورفان فييرا للدوري المصري مرة أخرى، في تجربة هي الرابعة له، حيث سيتولى تدريب الإسماعيلي الذي أشرف على قيادته في وقت سابق وتحديدا عام 2001، ثم خاض تجربتين لاحقا في 2013 مع الزمالك و 2016 مع سموحة.

وتولى فييرا تدريب الزمالك خلفا لحسن شحاتة حيث قاد الفريق في 22 مباراة حقق خلالها 14 انتصارا مقابل 5 تعادلات و3 هزائم.

وعلى الرغم من أن فييرا بدأ مهمته مع الزمالك بخسارة إفريقية أمام مازيمبي الكونغولي في دور المجموعات في أغسطس 2012، علما بأن موقف الزمالك في حسابات التأهل كان معقدا للغاية فإن نتائج الفريق الابيض لاحقا سارت معه بشكل مميز خاصة ف يالدوري حيث حقق 9 انتصارات متتالية.

ورحل فييرا عن تدريب الزمالك بسبب الأحداث السياسية التي تسببت في عدم استكمال مسابقة الدوري في ذلك الوقت رغم تأهل الفريق عن مجموعته إلى الدورة الرباعية.

ومع سموحة في موسم 2016-2017، لم تكن البداية أيضا موفقة بالخسارة من الأهلي 1-0 في ربع نهائي كأس مصر، لكنه كان قد تولى المهمة قبل أقل من أسبوع على تلك المباراة، إلا أنه إجمالا لعب 8 مباريات فقط فاز في 5 وخسر في 2 وتعادل في واحدة، ورحل عن الفريق السكندري دون سبب واضح من جانب الإدارة.

الأكثر مشاهدة

أصبحت مهمة النادي المصري البورسعيدي في عبور نصف نهائي الكونفدرالية الأفريقية صعبة، بعدما اكتفى بتعادل سلبي على ملعبه ووسط جماهيره في استاد بورسعيدي مع ضيفه فيتا كلوب الكونغولي مساء الأربعاء.

ويتعين على المصري الخروج بنتيجة إيجابية في مباراة الإياب بكينشاسا من أجل التأهل لنهائي البطولة.

ويحمل تعادل المصري مع فيتا بدون أهداف رقما سلبيا سواء على مستوى النسخة الحالية من البطولة أو بشكل عام، كما أنه يمثل مصدر تشاؤم للنادي.

وعلى مستوى الموسم الحالي لبطولة الكونفدرالية فاز المصري في جميع مبارياته التي أقيمت على أرضه بدور المجموعات ليحصد العلامة الكاملة من المباريات الثلاثة.

أما إجمالا في مشوار البطولة فلم يغب عنه الفوز على ملعبه سوى مرة واحدة كانت أمام سيمبا التنزاني حيث اكتفى بتعادل سلبي في إياب دور الـ 32 الأول للبطولة، علما بأنه كان قد تعادل ذهابا بنتيجة 2-2 التي كانت كافية لتأهله.

ويحمل التعادل السلبي في ذهاب نصف النهائي الأفريقي فأل سيء للمصري إذ أن الفريق البورسعيدي، حقق نفس النتيجة ولكن خارج ملعبه ضد الإفريقي التونسي عام 1999، عندما حملت البطولة اسم كأس الكؤوس الأفريقية، لكنه عاد ليتلقى هزيمة قاسية في مباراة الإياب التي كانت على ملعبه بنتيجة 4-0.

الأكثر مشاهدة