متى حقق الترجي نتيجة إيجابية أمام الأهلي لآخر مرة على ملعبه؟

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

اعتاد المتابعون للكرة العربية والأفريقية، على رؤية الأهلي المصري، عائدا بنتيجة إيجابية من ملعب رادس الأولمبي، حتى بات جمهور الفريق الأحمر يتغنى باسم معقل نادي الترجي التونسي، عندما يحين موعد المواجهات بين الفريقين.

ملعب رادس شهد في السنوات الأخيرة تفوقا أهلاويا واضحا، آخرها في الموسم الحالي، عندما عاد الأهلي بانتصار ثمين من معقل الترجي بهدف نظيف سجله المغربي وليد أزارو ضمن منافسات دور المجموعات للبطولة، قبل أن يكمل الفريقان طريقهما نحو النهائي.

وإن كانت جماهير الأهلي قد لا تتذكر آخر انتصار للترجي على فريقها في ملعب رادس، بسبب النتائج الإيجابية للأحمر في السنوات الأخيرة، فإن أنصار الفريق التونسي يتذكرون جيدا متى كان آخر فوز لباب سويقة.

وفي 30 يوليو 2011 استطاع الترجي أن يحقق الفوز على الأهلي بهدف نظيف في الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات من دوري أبطال افريقيا.

هدف الترجي الوحيد سجله المحترف الكاميروني السابق يانيج نجونج بضربة رأسة في الدقيقة 14، ليخطف 3 نقاط، علما بأن الفريقان تأهلا في ذلك الوقت إلى نصف النهائي وأكمل الترجي طريقه نحو النهاية ليتوج باللقب.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- أعلن نادي بتروجت تعيين محمد عودة مديراً فنياً للفريق البترولي خلفا لطارق يحيي الذي تقدم باستقالته عقب انتهاء مباريات الجولة الـ 13 للدوري المصري.

و سبق لمحمد عودة قيادة المقاولون العرب، قبل تقدمه بالاستقالة من منصبه للعمل كمدير فني لفريق لأهلي بنغازي الليبي حالياً.

قاد محمد عودة المقاولون في 88 مباراة، حقق الفوز في 31 مباراة، وتعادل في 26 مباراة و خسر 31 مباراة.

سجل لاعبو المقاولون 111 هدفا، واستقبلت شباك ذئاب الجبل 121 هدفا.

في مسابقة الدوري قاد الفريق في 83 مباراة، حقق الفوز 29 ، تعادل في 26 و خسر في 28 ، سجل لاعبو المقاولون 93 هدفاً، و استقبلت شباكهم 102 هدفا، وجمع 113 نقطة.

و قاد عودة المقاولون في 5 مباريات بكأس مصر، حقق الفوز في مباراتين، وخسر 3 مواجهات، سجل لاعبو الفريق 18 هدفا، واستقبلت شباكه 19 هدفا.

الأكثر مشاهدة

موقع سبورت 360- يستضيف فريق الترجي التونسي نظيره الأهلي المصري مساء يوم الجمعة 9 نوفمبر الجاري، باستاد رادس الأولمبي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 3-1، باستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.

سجل ثلاثية الأهلي كل من وليد سليمان “هدفين من ضربتي جزاء”، وعمرو السولية، بينما سجل هدف الترجي الوحيد لاعبه يوسف بلايلي من ركلة جزاء.

الأهلي يمتلك سجلا مميزا في مبارياته امام الأندية التونسية في ملاعبها خلال البطولات الإفريقية، لكن هذا لا يمنع ان تونس لا تبتسم لأبنائها خاصة في نهائي البطولات القارية.

البداية كانت في موسم 1999، عندما خسر الترجي التونسي أمام الرجاء المغربي بنتيجة 5-4 بركلات الترجيح في تونس بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراتين بالتعادل السلبي.

الأمر نفسه تكرر في 2000 حيث خسر الترجي أمام هارتس اوف اوك الغاني بنتيجة 2-1 قبل أن يخسر في أكرا بنتيجة 3-1.

و في  ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2005 تعادل النجم الساحلي سلبيا مع الأهلي في سوسة، قبل أن يتوج  بطل مصر باللقب في القاهرة بعد الفوز بثلاثية نظيفة.

و في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا 2006، توج الأهلي باللقب بعد الفوز على الصفاقسي بنتيجة 1- صفر في رادس.

و في ذهاب نهائي البطولة موسم 2007، تعادل الأهلي سلبيا مع النجم الساحلي في سوسة قبل أن يخسر في القاهرة بنتيجة 3-1، ويتوج بطل تونس باللقب.

و في 2010 تعادل الترجي مع مازيمبي الكونغولي بنتيجة 1-1 في تونس، بعد الخسارة في لوبومباشي بخماسية نظيفة.

و في نهائي 2012، توج الأهلي باللقب بعد الفوز على الترجي بنتيجة 2-1 في رادس.

الأكثر مشاهدة