أعلن النادي الأهلي المصري عن تعاقده مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الأسبق لوادي دجلة والنصر السعودي، ليقود فريق الكرة خلال الفترة القادمة، خلفا للمدرب السابق حساام البدري.

وجاء في بيان رسمي أصدره الأهلي: “لجنة الكرة أعلنت بعد موافقة مجلس الإدارة عن تعاقد النادي مع الفرنسي باتريك كارتيرون ليتولى المهمة الفنية للفريق الأول لكرة القدم لمدة موسمين قادمين، ويصل كارتيرون غدًا الأربعاء لبدء مرحلة التحديات الجديدة مع الأهلي وترتيب كافة الأمور الخاصة بفترة الإعداد مع جهازه المعاون.. يذكر أن المدرب الفرنسي لن يصطحب أية معاونين معه وسيكون جهازه المعاون مصري.”

وتابع البيان : “جاء قرار التعاقد مع كارتيرون بعد الجلسات المكثفة للجنة الكرة على مدار الفترة الماضية لدراسة السيرة الذاتية للعديد من المديرين الفنيين الأجانب والتفاوض مع بعضهم، وعقب سلسلة من المشاورات رأت اللجنة أن الفرنسي كارتيرون هو الأنسب للأهلي خلال المرحلة الحالية لعدة أسباب يأتي في مقدمتها أنه مدرب صغير السن “48 عامًا” وطموح وعلى دراية كاملة بالكرة الإفريقية ومعوقاتها خاصة أنه تولى من قبل مسئولية فريق تي بي مازيمبي الكونغولي وفاز معه بدوري أبطال إفريقيا والسوبر الإفريقي.

وأضاف الأهلي عبر بيانه: “كما أن كارتيرون على معرفة كاملة بالدوري المصري بعد فترة عمله في وادي دجلة ولديه دراية بمعظم لاعبي الأهلي وقدراتهم الفنية ولا يحتاج إلى وقت طويل للتعرف على إمكاناتهم.. هذا فضلًا عن أنه مدرب له بصمة فنية وأسلوب لعب مميز ووضح ذلك من خلال أداء الفرق التي تولة مسئوليتها ، خاصًة أنه سبق وقاد منتخب مالي إلى الدور قبل النهائي في بطولة الأمم الإفريقية عام 2013 وقدم عروضًا متميزة.”

وواصل: “كما أن كارتيرون من مدرسة الكرة الحديثة في أوروبا ويستطيع أن يطور طريقة اللعب من وقت لآخر وهو واضح في مسيرته التدريبية .. وأيضًا الأهم أن المدرب الفرنسي صاحب شخصية متزنة ويعرف قيمة الأهلي ويقدر طموحات جماهيره ويعلم تمامًا أنه لا يلعب إلا للبطولة والحصول على المركز الأول، وأبدى كارتيرون استعدادًا واضحًا لتحمل المسئولية كاملة خلال الفترة القادمة وتحقيق أحلام الأهلاوية.”.

يذكر أن الأهلي كان قاب قوسين أو أدنى من إعلان التعاقد مع البرتغالي جوزيه جوميز مدرب التعاون السعودي السابق قبل أن يتراجع الاخير معللا ذلك بظروف خاصة.

الأكثر مشاهدة

أثارت الصورة التي نشرها المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، برفقة حسام البدري المدير الفني السابق للأهلي المصري جدلا واسعا.

حيث لا تُعد العلاقات حاليا ما بين مجلس الأهلي برئاسة محمود الخطيب، وآل الشيخ في مرحلة جيدة، في ظل حرب التصريحات لاسيما من المسؤول السعودي الذي اتهم مجلس الأهلي بالتخبط بل أنه شرع في اتخاذ إجراءات قانونية ضده رغبة منه في معرفة مصير 260 مليون جنيه قال إنه دفعها لمسؤولي الاهلي في صورة دعم.

وظهر البدري برفقة آل الشيخ، فيما أكدت مصادر مقربة من المدرب أنه اقترب من تولي تدريب أحد الأندية السعودية، بعدما كان مرشحا بقوة لتدريب النجم الساحلي التونسي، قبل أن يستقر الأخير على تعيين المدرب المحلي شهاب الليلي.

ويأتي ظهور البدري رفقة آل الشيخ، ليثير حالة من الغضب داخل القلعة الحمراء، ضد المدرب الذي سبق له تدريب الأهلي 3 ولايات سابقة، خاصة في ظل حالة التراشق ما بين الطرفين.

معلومات تهمك عن منتخب البرازيل قبل إنطلاق كأس العالم 2018 .. فيديو

الأكثر مشاهدة

يسعى مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، لحسم ملف المدير الفني الأجنبي الجديد خلال 48 ساعة، وسط أنباء تؤكد أن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني الأسبق لوادي دجلة والنصر السعودي، سيكون هو الأقرب لتولي المهمة، خلفا للمدرب السابق حسام البدري.

ويحاول مجلس الأهلي أن يتجنب سيناريو فشل مفاوضاته مع البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني السابق للتعاون السعودي، والذي كان قد اعتذر عن عدم تولي المهمة بعدما وقع على عقود تدريب الفريق.

وفي سبيل ذلك طرح مسؤولو الأهلي اسمين لمدربين آخرين يأمل من خلال تلك الخطوة في أن يجد بديل فوري حال تعثر المفاوضات مع كارتيرون.

ويسابق الأهلي الزمن من أجل التعاقد مع المدرب الجديد الذي سيبدأ فترة الإعداد للموسم الجديد، وسيرسم ملامح المرحلة القادمة التي تبدأ بمنافسات دوري أبطال أفريقيا من المرحلة الثالثة.

معلومات تهمك عن منتخب البرازيل قبل إنطلاق كأس العالم 2018 .. فيديو

الأكثر مشاهدة