زي النهاردة .. هدف ملغي يحول بوصلة الدوري من ميت عقبة للجزيرة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn

زي النهاردة .. يوم 14 مايو ، شهدت مباراة القمة بين الأهلي والزمالك حدثا فريدا، بإلغاء الحكم المساعد هدفا شرعيا لحسن شحاتة مدرب منتخب مصر و لاعب الزمالك الأسبق، أحرزه في النادي الأهلي، و ألغاه الحكم محمد حسام بحجة التسلل في موسم 1982، ليحول بوصلة درع الدوري من ميت عقبة إلى الجزيرة.

الهدف كان شرعيا و لم يكن تسللا على الإطلاق، خاصة أن لاعبي الأهلى وقتها مجدي عبد الغني ومصطفى يونس قاما بتغطية التسلل تماما، إلا أن محمد حسام حكم المباراة اعتمد وقتها على إشارة حامل الراية الذي أشار بالتسلل، مما أثار الجدل لدرجة أن أحد أساتذة جامعة عين شمس، كان يتابع المباراة، ووضع في أحد امتحاناته سؤال “اثبت صحة هدف حسن شحاته من عدمه؟”، وهو دليل على أن الهدف وقتها أثار جدلا كبيرا.

و ترجع المباراة الي يوم 14 مايو عام 1982، ألغى الحكم الدولي الراحل محمد حسام، ألغى هدفًا لحسن شحاتة، بداعي التسلل، في عام 1982، بعد راية من المساعد عبدالرؤوف عبدالعزيز.

وكان الزمالك، الذي يحتل المركز الثاني، برصيد 26 نقطة، يحتاج إلى الفوز في المباراة، ليتساوى مع غريمه التقليدي الأهلي المتصدر، برصيد 28 نقطة، ثم تحدد المباراتين المتبقيتين للأهلي أمام المنيا والزمالك أمام المقاولون، هوية بطل الدوري، ولكن بإلغاء هذا الهدف، ضاعت فرصة الزمالك الحصول على الدرع.

خاض الزمالك المباراة بتشكيل يضم كل من عادل المأمور – محمد صلاح الدين – ابراهيم يوسف – جمال عبد الله – بدر حامد – سعيد الجدي – حسن شحاتة – أحمد عبد الحليم – عادل عبد الواحد (فاروق جعفر) – ناصر ابراهيم – محمد حلمي (طارق يحيي).

بينما خاض الأهلي اللقاء بتشكيل يضم كل من اكرامي – حسام البدري – محمود صالح – ماهر همام – ربيع ياسين – علاء ميهوب – مجدي عبد الغني – محمد عامر – مصطفي عبده (رمضان السيد)- طاهر أبوزيد – (محمد عباس)- شريف عبد المنعم.

بعد المباراة قرر الزمالك الانسحاب من جميع أنشطة ومسابقات الاتحاد المصري لكرة القدم، كما تم الغاء مسابقة كأس مصر في وقت لاحق حيث كان من المقرر أن يلتقي الأهلي والزمالك مجددا في نصف نهائي المسابقة يوم 25 يونيو 1982.

الأكثر مشاهدة

أكد حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق حضر إلى أوغندا لتحقيق الفوز أمام كمبالا سيتي ، وذلك قبل المواجهة التي تجمع الفريقين غدا في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف البدري في المؤتمر الصحفي:”حضرنا من أجل تحقيق الفوز لتعويض التعادل أمام الترجي في الجولة الأولي”.

وأوضح: “إننا في مرحلة جمع نقاط بدور المجموعات، ولدينا رغبة بالطبع في استكمال مشوار البطولة بنجاح”.

وأشار البدري إلى إنه يتمنى أن تكون هناك عدالة تحكيمية في لقاء الغد لتفادي أخطاء التحكيم في مباراة الترجي في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وشدد المدير الفني للأهلي على أن الأهلي دفع ثمن أخطاء التحكيم في لقاء الترجي بعدما كشفت الإعادة التليفزيونية إلغاء هدف صحيح للأهلي أمام الترجي وأيضا عدم احتساب ركلة جزاء.

وأوضح أن الأهلي لم يكن موفقا في مباراة الترجي، بجانب أنه عانى من أخطاء التحكيم ولكن لدينا تركيز شديد للفوز في مباراة الغد.

وذكر البدري أن الوداد المغربي حصد البطولة الإفريقية في النسخة الماضية رغم إنه لم يحقق6 نقاط في أول مباراتين بالمجموعة.

الأكثر مشاهدة

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الاثنين تدريباته في أوغندا على استاد مانديلا الوطني لمواجهة كمبالا غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

حسام البدري المدير الفني للأهلي يسعي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام كمبالا سيتي الأوغندي خاصة بعد التعادل السلبي أمام الترجي التونسي في الجولة الأولي بالمجموعة الثانية لدوري الأبطال.

حسام البدري سبق له مواجهة الأندية الأوغندية أثناء تواجده كلاعب في صفوف النادي الأهلي.

المباراة الوحيدة التي خاضها حسام البدري مع الأهلي أمام الأندية الأوغندية، كانت موسم 1981، في دوري أبطال أفريقيا.

البدري شارك في مباراة الأهلي ونايل بريواريز التي أقيمت يوم 31 مايو 1981، وانتهت بفوز الأحمر بخماسية نظيفة سجلها كل من محمد عباس و زكريا ناصف و مصطفي يونس و محمود الخطيب “هدفين”.

خاض الأهلي المباراة بتشكيل يضم كل من: ثابت البطل – حسام البدري – مصطفي يونس – ماهر همام – ربيع ياسين – رمضان السيد (شطة) – مجدي عبد الغني – محمد عامر – محمد عباس (مصطفي عبده) – محمود الخطيب – زكريا ناصف.

الأكثر مشاهدة