أكد حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الفريق حضر إلى أوغندا لتحقيق الفوز أمام كمبالا سيتي ، وذلك قبل المواجهة التي تجمع الفريقين غدا في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف البدري في المؤتمر الصحفي:”حضرنا من أجل تحقيق الفوز لتعويض التعادل أمام الترجي في الجولة الأولي”.

وأوضح: “إننا في مرحلة جمع نقاط بدور المجموعات، ولدينا رغبة بالطبع في استكمال مشوار البطولة بنجاح”.

وأشار البدري إلى إنه يتمنى أن تكون هناك عدالة تحكيمية في لقاء الغد لتفادي أخطاء التحكيم في مباراة الترجي في الجولة الأولى من دور المجموعات.

وشدد المدير الفني للأهلي على أن الأهلي دفع ثمن أخطاء التحكيم في لقاء الترجي بعدما كشفت الإعادة التليفزيونية إلغاء هدف صحيح للأهلي أمام الترجي وأيضا عدم احتساب ركلة جزاء.

وأوضح أن الأهلي لم يكن موفقا في مباراة الترجي، بجانب أنه عانى من أخطاء التحكيم ولكن لدينا تركيز شديد للفوز في مباراة الغد.

وذكر البدري أن الوداد المغربي حصد البطولة الإفريقية في النسخة الماضية رغم إنه لم يحقق6 نقاط في أول مباراتين بالمجموعة.

الأكثر مشاهدة

يختتم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي اليوم الاثنين تدريباته في أوغندا على استاد مانديلا الوطني لمواجهة كمبالا غدا الثلاثاء في الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

حسام البدري المدير الفني للأهلي يسعي لتحقيق نتيجة إيجابية أمام كمبالا سيتي الأوغندي خاصة بعد التعادل السلبي أمام الترجي التونسي في الجولة الأولي بالمجموعة الثانية لدوري الأبطال.

حسام البدري سبق له مواجهة الأندية الأوغندية أثناء تواجده كلاعب في صفوف النادي الأهلي.

المباراة الوحيدة التي خاضها حسام البدري مع الأهلي أمام الأندية الأوغندية، كانت موسم 1981، في دوري أبطال أفريقيا.

البدري شارك في مباراة الأهلي ونايل بريواريز التي أقيمت يوم 31 مايو 1981، وانتهت بفوز الأحمر بخماسية نظيفة سجلها كل من محمد عباس و زكريا ناصف و مصطفي يونس و محمود الخطيب “هدفين”.

خاض الأهلي المباراة بتشكيل يضم كل من: ثابت البطل – حسام البدري – مصطفي يونس – ماهر همام – ربيع ياسين – رمضان السيد (شطة) – مجدي عبد الغني – محمد عامر – محمد عباس (مصطفي عبده) – محمود الخطيب – زكريا ناصف.

الأكثر مشاهدة

يحفل تاريخ “الشيخ” طه إسماعيل نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق بالعديد من اللقطات الهامة، والبطولات التي ترسم مسيرة ناجحة له كلاعب ومدرب.

طه اسماعيل الذي كان من نجوم جيل البداية في بطولات إفريقيا، حصد مع المنتخب بطولة أمم أفريقيا عام 1959.

ولد طه إسماعيل في فبراير 1939، بمنقطة المعادي في القاهرة العاصمة المصرية، وما لا يعرفه كثيرون أنه ينتمي لعائلة كروية حيث أن شقيقه هو مصطفى إسماعيل نجم الاهلي في الخمسينيات بالقرن الماضي.

Taha-ismael

وبدأ طه إسماعيل مسيرته مع النادي المصري القاهري بمصر القديمة، قبل أن يكتشفه شيخ الكشافين في ذلك الوقت عبده البقال، في 1957 وينضم للأهلي بصحبة النجم السابق ميمي الشربيني.

وكانت أول مباراة له أمام الزمالك، في أكتوبر 19588، وانتهت بالتعادل 2-2، وقتها سجل طه إسماعيل هدفا في ثنائية فريقه.

وحقق طه غسماعيل خلال مسيرته مع الأهلي 8 بطولات في الدوري وكأس مصر 3 مرات، وكأس الجمهورية العربية المتحدة مرة واحدة، كما حقق كأس أمم أفريقيا 1959 مع منتخب مصر.

على المستوى الشخصي حصل لقب هدف الدوري مرتين موسمي 1961-1962 و1962-1963، وسجل مع الأهلي 81 هدفا في مسيرته خلال 64 مباراة بالدوري.

أما على المستوى التدريبي فكان طه إسماعيل قد بدء مسيرته التدريبية بعد اعتزاله مباشرة حيث قاد فريقه بنها عام 1968 لكن الألقاب التي حققها بدأت من حيث بدأ هو، في النادي الأهلي حيث قاده في موسم 1986-1987 لتحقيق لقب الدوري واحتفظ الفريق تحت قيادته بكأس الكؤوس الأفريقية أيضا.

الأكثر مشاهدة