وافقت  أخر أخبار الهلال بشكل رسمي على خوض الفريق مباراة كأس السوبر السعودي المصري أمام الزمالك المقررة يوم السادس من شهر أكتوبر الحالي برعاية معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة.

وكان الهلال قد تراجع في السابق عن المشاركة في السوبر السعودي المصري وذلك بعد تأخر الطرف الآخر،الأهلي، عن تحديد موعد اقامة اللقاء ليضطر خوض الزمالك المباراة بدلاً من غريمه التقليدي في الملاعب المصرية بعد جهود مرتضى منصور لتوفير كافة السُبل لاقامة المباراة.

وكان آخر لقاء جمع بين الهلال السعودي وشقيقه المصري منذ 3 مواسم في مباراة ودية أقيمت بالرياض أثناء تحضيرات الزمالك لمواجهة غريمه،الأهلي، في الدوري المصري ونجح الفارس الأبيض في تحقيق الفوز بثنائية دون رد.

وشهدت الأراضي السعودية أولى لقاءات الهلال والزمالك في بطولة كأس الكؤوس موسم 1989 وانتهت النتيجة بتعادل الفريقان ايجابياً بنتيجة 1-1 وودع ليفشل الأخير في الاستمرارية بالبطولة.

وجاءت أغلب مواجهات الهلال والزمالك في دوري أبطال العرب بواقع 3 مواجهات فكانت الأولى موسم 2002-2003 حيث تلقى الفارس الأبيض الهزيمة بالرياض بتيجة 2-0 ذهاباً وتعادلوا في القاهرة بنتيجة 1-1.

اللقاء الأخير في بطولة دوري أبطال العرب موسم 2007 حقق الزمالك فوزاً مستحقاً على الهلال بثلاثية مقابل هدفين حملت الأهداف توقيع كل من:”أحمد صالح وبشير التابعي ومحمد صديق” وانتزع وقتها المركز الثالث.

الأكثر مشاهدة

تراجعت أسهم الأندية السعودية أمام الزمالك المصري بعد ان رجحت لغة الأرقام كفة الأخير قبل خوض لقاء السوبر السعودي المصري أمام الهلال المقررة  المالسادس من أكتوبر الحالي .

ويدخل الهلال لقاء الزمالك المرتقب ويأمل في اعادة اتزان كفة الأندية السعودية على حساب ممثل الكرة المصرية في البطولة التي يرعاها معالي المستشار تركي آل الشيخ،رئيس الهيئة العامة للرياضة.

وتقابل الزمالك مع الأندية السعودية 10 مرات حقق الانتصار في  4مباريات وتعادل في 5 بينما خسر لقاء واحد فقط كان أمام الهلال السعودي في البطولة العربية بعد ان تلقى الهزيمة في الرياض بنتيجة 1-0.

ونجح لاعبو الزمالك في زيارة شباك الأندية السعودية بتسجيل 11 هدفاً في حين استقبلت شباكه بـ”8 أهداف فقط”.

وعلى الرغم من تفوق الزمالك على الأندية السعودية من حيث النتائج ، فشل في تحقيق اي فوز في المملكة كما هو الحال للأندية السعودية الذين فشلوا في الفوز في مصر.

وسجل الزمالك اكبر فوز على الأندية السعودية بفوزه أمام الاتفاق بثلاثية مقابل هدف في نصف نهائي البطولة العربية موسم 2003.

يذكر أن  الهلال قد تراجع في السابق عن المشاركة في السوبر السعودي المصري وذلك بعد تأخر الطرف الآخر،الأهلي، عن تحديد موعد اقامة اللقاء ليضطر خوض الزمالك المباراة بدلاً من غريمه التقليدي في الملاعب المصرية بعد جهود مرتضى منصور لتوفير كافة السُبل لاقامة المباراة.

الأكثر مشاهدة

قال السويسري كريستيان جروس، مدرب الزمالك إنه سعيد بعودته مجدداً إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضح جروس أن مواجهة الزمالك والهلال تجمع بين قوة قارتي آسيا وأفريقيا، مؤكداً معرفته الجيدة بالهلال.

وأضاف “الهلال أصبح الآن بقوة فنية كبيرة في ظل لاعبيه المحترفين الجدد”.

وواصل “قناعتي كبيرة بأن مباراة السوبر المصري السعودي ستشهد تنافساً فنياً مثيراً بين الفريقين وستمتع الجماهير”.

وزاد “الفرص متساوية بين الهلال والزمالك ولاتوجد كفة أرجح من الأخرى والأفضل داخل الملعب هو الذي سيفوز”.

يذكر أن جروس كان مدرباً لفريق أهلي جدة في الفترة من 2014 حتى 2017، تُوج معه بالثلاثية (دوري المحترفين – السوبر السعودي – كأس ولي العهد).

الأكثر مشاهدة