زف يوسف الغيث، وكيل أعمال صانع الألعاب الاماراتي عمر عبدالرحمن، بشرى سارة لجماهير الهلال حينما اعلن عن وجهة موكله المقبلة  داخل جدران كتيبة الموج الأزرق لمدة موسم واحد على سبيل الاعارة.

بكل تأكيد صفقة عموري هامة بالنسبة للطرفين خصوصاُ وان الهلال يحتاج لترميم منطقة ما وراء المهاجم الصريح بصانع ألعاب ذو امكانية عالية لتعويض الفراغ الذي تركه نواف العابد الذي تعرض لاصابة في القلب ابعدته عن الملاعب لمدة طويلة ليحتاج لفترة طويلة للعودة الى مستواه المعهود.

وعانى الهلال بعد اصابة العابد من تراجع العملية التهديفية نظراً لعدم وجود صانع ألعاب او لاعب محوري بقيمة وموهبة العابد لتلجأ الادارة التعاقد مع ماتياس وسيروتي لكن الثنائي لم يقدموا شيئاً لتضطر الادارة للاستغناء عنهم.

وتُعد صفقة انتقال عموري للهلال طوق نجاة بالنسبة للاعب فعلى الرغم من العروض الخارجية التي تلقاها الا ان تفضيله العودة للموج الأزرق هو القرار الأنسب للهروب من زنزانة الاحتراف الخارجي ويصبح حبيس دكة البدلاء  ويتراجع مستواه ويفقد جزء كبير من موهبته الفذة.

ولا أحد ينكر موهبة عموري التي ساعدته على تكوين شخصيته وفرض أسلوبه ليلقب بـ”ميسي العرب” نظراً للتشابه طريقة لعبه مع اسطورة الكرة العالمية وبرشلونة،ليونيل ميسي.

موهبة  عموري لا تقل أهمية مطلقاً عن موهبة الثلاثي السعودي”سالم الدوسري ويحيي الشهري وفهد المولد” اللذين خاضوا تجربة احترافية في الدوري الاسباني ضمن صفوف فياريال وليجانيس وليفانتي وكان مصيرهم دكة البدلاء او الخروج من القائمة بشكل نهائي وهذا تسبب في تراجع كبير في مستواهم وظهر ذلك خلال تمثيل الأخضر في نهائيات كأس العالم 2018.

لينقذ عموري نفسه بقرار تفضيل عرض الهلال عن العروض الأوروبية ليلعب بشكل مستمر واساسي ويحافظ على نجوميته التي سعى ورائها منذ بداية مسيرته في ملاعب كرة القدم عام 2000.

الأكثر مشاهدة

أوضح جورجي جيسوس، المدير الفني لنادي الهلال، إنه اعتاد تدريب الفرق الكبرى لذلك وافق على تولي القيادة الفنية للأخير.

وقال جيسوس، خلال حفل تقديم لاعبي الهلال الجدد: “أهلاً بجمهور الهلال، بكل فخر واعتزاز حضرت للمملكة العربية السعودية لتدريب هذا النادي العظيم، اعتد أن أدرب كبار الأندية فقط”.

وكان الهلال قد أعلن عن التعاقد مع المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، 6 يونيو الماضي خلفاً للأرجنتيني رامون دياز.

ويقيم الهلال حفلاً مبسطاً على ملعب جامعة الملك سعود، بالرياض حالياً لتقديم لاعبيه الجدد للجماهير ووسائل الإعلام.

يشار إلى أن الهلال يستعد لمواجهة الشباب العماني، 12 أغسطس الحالي في دور الـ32 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال.

فيديو: لقطة كوميدية من حارس مرمى في الدوري الأسكتلندي

الأكثر مشاهدة

كشف سامي الجابر، رئيس نادي الهلال، أن صفقة عمر عبدالرحمن “عموري” لاعب العين الإماراتي لم تحسم بعد.

وقال الجابر أن جماهير الهلال ستكون الحاسمة في أمر انضمام عموري لصفوف الفريق.

وأضاف: “الهلال ملك جماهيره، والحضور الجماهيري في حفل التقديم بروفة متميزة للموسم الجديد”.

وأشار رئيس الهلال إلى أن بقاء أي لاعب أو رحيله عن الفريق مرهون بتقرير المدرب البرتغالي جورجي جيسوس.

وشدد الجابر أن الإدارة لن تفرط في أي لاعب الإ بعد توفير البديل الأميز.

ويواجه الهلال فريق الشباب العماني، 12 أغسطس الحالي في دور الـ32 من البطولة العربية، ثم يتجه إلى لندن استعداداً لمواجهته مع الاتحاد بكأس السوبر السعودي المقرر إقامتها 18 من الشهر ذاته.
فيديو: لقطة كوميدية من حارس مرمى في الدوري الأسكتلندي

الأكثر مشاهدة