قام الأرجنتيني جوستافو كنتيروس مدرب الوصل الجديد وجهازه المعاون بجولة تفقدية بنادي الوصل، ورافقه في الجولة راشد بالهول رئيس مجلس إدارة النادي، وحميد يوسف مدير الفريق الأول لكرة القدم، ولم تسنح الفرصة للمدرب كنتيروس لقاء اللاعبين الذين حصلوا على إجازة قبل بدء المعسكر التدريبي الصيفي المقرر 20 يونيو المقبل، وأشاد كنتيروس بالإمكانات والمرافق التي يمتلكها الوصل، مؤكداً عراقة قلعة زعبيل.

وأتم كنتيروس تعاقده مع الوصل رسمياً فور وصوله إلى دبي حيث يتولى مهمة تدريب الفريق الأول لكرة القدم بقلعة زعبيل، بداية من الموسم المقبل 2018-2019، خلفاً لمواطنه رودولفو أروابارينا، الذي أعلنت شركة الكرة في «الإمبراطور»، عدم تجديد عقده، والاكتفاء بالفترة التي قضاها مع الفريق.

ويسعى كنتيروس إلى وضع برنامج الإعداد وتحديد متطلبات الفريق خلال الفترة المقبلة مثل مكان المعسكر، وصفقات اللاعبين الجدد من الأجانب والمواطنين.

تفاؤل

وفي السياق نفسه سادت حالة من التفاؤل لدى جمهور الوصل عقب الإعلان عن التعاقد مع المدرب كنتيروس، حيث أشاد عدد من جمهور الذهب بالصفقة بعد حالة الغضب التي سادت بين البعض لرحيل المدرب السابق أروابارينا، بعد قيادته الفريق للوصول إلى نهائيين، كأس الخليج العربي وكأس صاحب السمو رئيس الدولة وإنهائه الموسم في المركز الثالث لدوري الخليج العربي.

ويتوافق التعاقد مع كونتيروس مع رغبة جمهور الذهب في التعاقد مع مدرب من أميركا الجنوبية نظراً لنجاح الفريق مع الأرجنتيني ميغيل، والبرازيلي زوماريو، ويعد المدرب كنتيروس امتداداً لتجارب مدرسة «التانغو» في قلعة زعبيل، والتي ضمت مجموعة من الأسماء أمثال مارادونا، كالديرون، هيكتور كوبر.

سيرة

ويمتلك المدرب الجديد سيرة ذاتية مميزة، وسبق أن تولى تدريب النصر السعودي الموسم الماضي، ومنتخب الإكوادور، وفريق بلومنغ البوليفي، وسان مارتن دي سان خوان الأرجنتيني، ونادي بوليفار، ثمّ أورينتي بيتروليرو البوليفي.

كما تولى كونتيروس تدريب منتخب بلاده لمدة عامين، وفريق إيميلك، ولفت أنظار مسؤولي الاتحاد الإكوادوري، الذين أسندوا إليه مهمة تدريب منتخب بلادهم الأول، إذ أشرف عليه في نسختي كوبا أميركا 2015 و2016 (المئوية).
فيديو: تحية مدرجات الأنفيلد لصلاح بعد حصوله على الحذاء الذهبي

الأكثر مشاهدة

نفى حارس مرمى الوصل، سلطان المنذري، انتقاله إلى نادي النصر بداية من الموسم المقبل، مشيراً إلى أن عقده مع «الإمبراطور» يمتد حتى 2021.

وكان المنذري نشر أمس على حسابه في «إنستغرام» صورة له بالقميص الأزرق، وصورة «قلب» باللون نفسه، وقال لـ«الإمارات اليوم»، إن الصورة لا يقصد بها أي شيء، وأن القلب الأزرق يرمز إلى قميص المنتخب الأولمبي الذي يرتديه في الصورة المنشورة على حسابه.

فديو: أوضح زاوية لإعتداء وطرد سيرجي روبيرتو علي مارسيلو

الأكثر مشاهدة

اقترب الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني الأسبق لفريق الهلال السعودي من تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوصل، وأعلنت شركة الكرة بالنادي أمس عدم تجديد التعاقد مع المدرب أروابارينا وجهازه المعاون مع انتهاء فترة تعاقدهما الحالية، وقدمت الشركة الشكر للمدرب الذي ودع النادي رسمياً.

وتميل الإدارة إلى التعاقد مع مدرب من أميركا الجنوبية نظرا لنجاح الفريق مع الأرجنتيني ميغيل، والبرازيلي زوماريو، ويعد دياز امتداداً لتجارب مدرسة «التانغو» في قلعة زعبيل، والتي ضمت مجموعة من الأسماء أمثال مارادونا، كالديرون، هيكتور كوبر.

وانفرد «البيان الرياضي» مارس الماضي بخبر مفاوضات الوصل مع دياز، وذكر أنه شوهد في مباراة شباب الأهلي دبي والوصل في نصف نهائي الكأس، كما تواجد بمقر النادي والتقى مع مسؤوليه في مارس.

من ناحية أخرى دخل البرازيلي بيسمارك فيريرا محترف القادسية السعودي، دائرة اهتمامات الوصل، ومن المتوقع أن يحل بديلاً لمواطنه مينديز الذي سيرحل عن الوصل، وزار بيسمارك، دبي اليومين الماضيين، وأظهر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» متابعته للاعبي الوصل. وفي الوقت نفسه من المنتظر رحيل الأسترالي كاسيرس الذي انتهت إعارته لـ«الإمبراطور».
فديو: أوضح زاوية لإعتداء وطرد سيرجي روبيرتو علي مارسيلو

الأكثر مشاهدة