كشف غانم الهاجري رئيس شركة العين لكرة القدم، عن تفاصيل صفقة انتقال عمر عبدالرحمن “عموري” نجم الفريق السابق إلى الهلال السعودي، في صفقة أحداث أصداء واسعة.

وتحدث الهاجري عبر حسابه على “تويتر” ليسرد كل التفاصيل الخاصة بمفاوضات تجديد عموري مع العين وإلى أين وصلت، قبل أن ينتقل اللاعب المهاري إلى صفوف الزعيم السعودي.

وكشف أيضا رئيس العين عن موقف اللاعب نفسه من المفاوضات والعروض التي تلقاها في الفترة الأخيرة.

وقال الهاجري في تغريداته: ” الأمور واضحة وبسيطة ولا تحتاج لكل تلك الاجتهادات.. لا يمكن إعارة أي لاعب غير مسجل في كشوفات النادي.. ولا يمكن أيضاً أن تسجيل أي لاعب لم يوقع على العقد بحسب قانون سقف الرواتب .”,

وتابع: ” منذ بداية التجمع “عموري” كان خارج حسابات الجهاز الفني الأمر الذي منح الجميع الشعور برغبته في المغادرة.. لمدة موسم بـ”الإعارة” ولكن في حال أنه وافق على تجديد عقده مع العين أو الرحيل كيفما شاء ورغب”.

وأضاف أيضا: “عموري لاعب كرة قدم انتهى عقدة مع ناديه السابق ولم يتفق على تجديد عقده حسب الاتفاق المسبق إلا بشروط وضمانات خارجة عن صلاحيات شركة كرة القدم وهذا حق لأي لاعب يبحث عن مصلحته .ومن يروج لغير ذلك فهو يحاول أن يظهر غير ما يبطن وأبطن.”.

وواصل رئيس العين حديثه قائلا: ” حفظ حق العين كان يتمثل في اتفاق اللاعب مع ناديه قبل المغادرة للدخول في تجربة احترافية بالدوري السعودي خصوصاً وأن المفاوضات مع اللاعب كانت تقتصر على التجديد ومن ثم الخروج للإعارة لمدة موسم.. ولكن مصالح أهل المصلحة حكمت سير المفاوضات.”.

وتابع: ” تقدم أكثر من نادٍ بعروض للحصول على خدمات اللاعب وكان هناك تنافساً فيما بينها من أجل التوصل إلى اتفاق مع “عموري” وعلى أعلى مستوى وليس فقط المستوى الإداري.”.

وأضاف أن رغبة اللاعب نفسه كانت أولوية بالنسبة لإدارة العين، فيما يخص العرض الأفضل من كل الجوانب، لكنه أشار إلى أن الأمر اختلف بعكس ما تم الاتفاق عليه.

وتابع أيضا: لن نخوض التفاصيل احتراماً لجميع الأطراف المعنية بالمفاوضات الودية لن نخوض في التفاصيل وما مرت به المفاوضات هو عرض وطلب ورغبة كذلك والعين كان أحد الأطراف وليس خصماً.. لذلك الاتفاق الذي تم كان بين النادي واللاعب مباشرة برغبة من المستفيد”.

وأضاف :” من حق جماهير “الزعيم” أن تعرف وجهة نظر شركة كرة القدم في نادي العين كجهة طرف بعد أن تم الانتهاء والوصول لخط النهاية وبعض التفاصيل ليست لنادي العين وهي للأندية الأخرى واللاعب ولا يمكن أن نذكرها بالإنابة عنهم.”.

وعن موقف اللاعب أكد أيضا: “سمعنا أن العقد لمدة موسم واحد مع اللاعب وكان انتقالاً حراً ومن يحكم ويحدد ذلك هو اللاعب وليس نادي العين. والاتفاقيات الشفهية لاوجود لها على طاولة المفاوضات وما يسوق له البعض لا يهمنا..”.

وختم الهاجري تصريحاته بالتأكيد على أن العين سيبقى كيانا كبيرا متمنيا التوفيق للاعب في مشواره مع الهلال.

الأكثر مشاهدة

أعلن مجلس إدارة نادي الهلال عن إتمام تعاقده مع صانع الألعاب الإماراتي عمر عبدالرحمن “عموري” لمدة عام واحد على سبيل الإعارة من العين.

ونرصد في سياق التقرير التالي أبرز إنجازات “عموري” خلال مشواره الاحترافي مع العين والمنتخب الإماراتي.

وبدأ عموري مشواره مع العين عام 2008 بعدما كان قضى 5 أعوام مع الهلال في مسيرته الشبابية في الفترة من 2000 إلى 2005.

وخاض عموري مع الفريق الإماراتي 130 مواجهة سجل خلالها 33 هدفاً وساهم بـ56 تمريرة حاسمة لزملائه.

وحصد صاحب الـ26 عاماً عدة ألقاب مع العين منها: أفضل لاعب عربي صاعد 2010، أفضل لاعب صاعد في الدوري الإماراتي 2011، احد أفضل 10 لاعبين في آسيا 2012، احد أفضل 50 لاعباً في العالم 2013.

وحصل على لقب أفضل لاعب خليجي 21 في 2014، أفضل رياضي عربي 2015، وأفضل لاعب خليجي 2017، أفضل لاعب في الدوري الإماراتي 2018.

وشارك عموري مع المنتخب الإماراتي في 39 مواجهة دولية سجل خلالها 5 أهداف وصنع 15 هدفاً وتلقى 5 بطاقات صفراء.
فيديو: ما لا تعرفه عن لاعب ريال مدريد ماتيو كوفاسيتش

الأكثر مشاهدة

رمم فريق العين الاماراتي خط هجومه  بسعد خميس بعد ان ظفر خدماته في صفقة انتقال حُر خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية.

واستقطب العين الاماراتي سعد خميس في صفقة انتقال حُر قادماً من شباب أهلي دبي الذي أعاره لحتا الموسم الماضي.

وبذلك يصبح خط هجوم العين الاماراتي مدجج بعديد من الاسماء بجانب الوافد الجديد على رأسهم ماركوس بيرغ الدولي السويدي وخليفة الوحشي وحمزة محناية.

ويخوض الفريق العيناوي معسكراً خارجياً استعداداً للموسم الجديد في سلوفينيا بقيادة المدرب الكرواتي زوران ماميتش.

يذكر ان العين الاماراتي ودع كأس العرب للأندية بعد خسارة الرهان أمام وفاق سطيف الجزائري.

الأكثر مشاهدة