أكد مدرب العين الإماراتي، الكرواتي زوران ماميتش، أن غياب لاعبي الفريق كايو لوكاس وماركوس بيرغ لم يكن السبب الوحيد لخسارتنا الآسيوية اليوم الثلاثاء، أمام الدحيل 1-4، في إياب دور الـ16 من المسابقة.

وأشار المدرب زوران بأن الفريق المنافس قدم مباراة جيدة واستحق الفوز والتأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.

وعن حديثه قبل المباراة عن عودة الفريق قال: “تحدثت عن العودة القوية لأن الأمل موجود والحظوظ كانت حاضرة، ولكن في كرة القدم الأمل لوحده لا يكفي”.

فيديو: لتدريبات الأخيرة لفريق أتلتيكو مدريد قبل نهائي الدوري الأوروبي

الأكثر مشاهدة

أكد المدير الفني لنادي العين، الكرواتي زوران ماميتش، أن مهمة فريقه في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لن تكون سهلة، موضحاً: “أتوقع شوطاً مختلفاً في مواجهة الغد، إذ تبقت لنا 90 دقيقة مطالبون خلالها بإظهار روح القتال، والواقع يؤكد أننا لم نظهر بالمستوى المطلوب على ملعبنا أمام المنافس”، قبل مواجهة الدحيل غداً الثلاثاء، في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

وأضاف زوران: “برغم النتيجة السلبية في العين، إلا أن حظوظ فريقي لازالت باقية في المنافسة على بطاقة التأهل إلى المرحلة المقبلة، وسنعمل على بتقديم مستوى أفضل مما كنا عليه في الشوط الأول حتى نتمكن من تحقيق هدفنا وإسعاد جماهيرنا”.

وأكمل: “نعاني من بعض المشاكل المتمثلة في غياب، البرازيلي كايو لوكاس، بسبب الإيقاف، إلى جانب الحالة الصحية غير الجيدة لدى بعض عناصر الفريق”.

وزاد: “شخصياً على معرفة جيدة بأن المنافس أقوى الأندية المحلية هنا، بيد أننا سهلنا من مهمته خلال مواجهة الذهاب، وذلك عبر الأخطاء التي ارتكبناها في تلك المواجهة ويتوجب علينا ألا نخطئ في مباراتنا أماهم يوم الغد”.

وتعليقاً على سؤال حول حظوظ فريقه في التأهل خصوصاً وأنه لم يسجل سوى هدفين في الذهاب، قال: “كل الاحتمالات دائماً واردة في كرة القدم التي لا تعترف بلغة المستحيل ولذلك نحن هنا اليوم، وينبغي علينا التعامل بواقعية ونقاتل إلى اللحظة الأخيرة”.

وعن البديل الذي جهزه لحل مكان كايو، قال: “لكل لاعب أسلوبه ولا يوجد لاعب بعينه سيحل مكان كايو، بيد أن العين يضم عدداً من اللاعبين الجيدين، ولا ننسى أن مواجهة الغد ستشهد عودة المصري حسين الشحات وشخصياً لا أفكر في الغيابات بقدر ما أركز على تجهز اللاعبين المتاحين لكل مباراة على حده”.
فيديو: تحية مدرجات الأنفيلد لصلاح بعد حصوله على الحذاء الذهبي

الأكثر مشاهدة

استغرب لاعب فريق العين، البرازيلي كايو لوكاس، الهجوم المتواصل الذي يواجهه من بعض جماهير فريقه منذ حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الدحيل القطري الثلاثاء الماضي في ذهاب دور الـ16 ضمن أبطال آسيا لكرة القدم، التي شهدت خسارة «الزعيم» 2-4. وأكد أن «محترف كرة القدم ليس آلة، وفي بعض الأحيان يمر بأوقات سيئة».

يذكر أن كايو تلقى الحمراء بسبب تدخل بدون كرة على أحد لاعبي الدحيل، وسيكون أبرز الغائبين عن لقاء الإياب في هذا الدور.

ووجّه كايو رسالة إلى جمهور العين عبر حسابه على موقع «إنستغرام»، قائلاً: «الكثير من الصعوبات تمر بلاعب كرة القدم وتؤثر على مستواه، ولكن ذلك لا يعني أنه يقصر في عمله لأنه يمر بنفس الصعوبات التي قد يواجهها كل شخص عادي في عمله وفي حياته الشخصية، ولاعب كرة القدم ليس في منأى منها، ومع ذلك فإن اللاعب مطالب بأن يلعب ويقدم أفضل ما لديه».

وهذه المرة الأولى التي يدافع فيها كايو عن نفسه أمام الجماهير، بينما سبق أن دافعت عنه زوجته ماريانا على حسابها في «إنستغرام»، وطالبت جماهير العين بتشجيع زوجها والفريق في كل الأحوال، وليس حين يحقق الفوز، أو يلعب بشكل جيد.

على صعيد آخر، يواصل فريق العين تدريباته الجماعية بروح معنوية عالية على ملعب خليفة بن زايد بمشاركة جميع اللاعبين وتحت إشراف الجهاز الفني بقيادة الكرواتي زوران ماميتش، استعداداً للمواجهة المنتظرة خارج ملعبهم أمام الدحيل، ويكفي «الزعيم» الفوز بفارق ثلاثة أهداف في لقاء الثلاثاء لضمان التأهل لدور ربع النهائي للمرة الثالثة على التوالي.

فيديو: زلاتان المغرور يعطي تصريحاً بالمجان لصحفي

الأكثر مشاهدة