أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة الهولندي تين كات، أن فريقه كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل لدور الثمانية لدوري الأبطال الآسيوي، لولا الهدف القاتل الذي أحرزه فريق بيروزي الإيراني، قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة بسبب قلة خبرة اللاعبين.

وودّع الجزيرة دوري أبطال آسيا من دور الـ16 بعد خسارته أول من أمس، خارج ملعبه أمام بيروزي الإيراني بهدفين مقابل واحد، واستفاد الفريق الإيراني من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعد فوز الجزيرة في لقاء الذهاب بأبوظبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وقال تين كات في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «على الرغم من وداع المسابقة الآسيوية، إلا أنني فخور بلاعبي الجزيرة الذين قدموا أفضل ما لديهم أمام فريق بيروزي الإيراني وبالأداء الرجولي طوال المباراة والروح القتالية العالية أمام 100 ألف متفرج، وأعتقد أن نقص خبرة معظم اللاعبين حال دون التأهل الذي كان قريباً جداً من الفريق».

وقال: «كنا رائعين طوال 80 دقيقة ونجحنا في أسلوبنا بالدفاع الجيد أمام الهجوم المكثف للفريق الإيراني، إلا أن الـ10 دقائق الأخيرة شهدت بعض الثغرات أبرزها المساحات خلف الطرفين وخلف وسط الملعب، التي استغلها المنافس بشكل جيد وسجل هدف الفوز والتأهل لدور الثمانية».

وأضاف: «أداء اللاعبين يبعث على الفخر، إذا ما وضعنا في الاعتبار صغر أعمارهم وخبراتهم القليلة في البطولة الآسيوية، والجميع أدى المطلوب منه لكن التوفيق غاب عن الفريق منذ المباراة الأولى».

ورفض تين كات الاتهامات التي وجهت للاعبيه بإهدار الوقت، وقال: «إذا تحدثنا عن إهدار الوقت والسقوط فإن لاعبي بيروزي سقطوا أكثر من 25 مرة خلال مباراة الذهاب، وتعمدوا إضاعة الوقت ولم نتحدث عن ذلك، في حين أن لاعبينا كانوا رجالاً ولم يحدث منهم أي تحايل أو سقوط غير مبرر».

وعن مستقبله مع الجزيرة وما إذا كان سيستمر في قيادة الفريق خلال الموسم المقبل أم سيرحل، قال: «هذا السؤال يوجه إلى إدارة النادي والقرار بيدها، ولم أتحدث مع أحد بشأن هذا الأمر في الوقت الراهن».

الأكثر مشاهدة

ودع الجزيرة الاماراتي بطولة دوري أبطال آسيا بعد الهزيمة التي تلقاها أمام بيروزي الايراني بنتيجة 2-1 في اياب دور 16  على ملعب آزادي.

وكان لقاء الذهاب الذي جمع بين الطرفين على ملعب محمد بن زايد قد انتهى بتفوق الجزيرة الاماراتي على حساب بيروزي الايراني بثلاثية مقابل هدفين.

لعب تين كات لقاء الاياب بطريقة لعب 4-4-1-1 بتشكيلة مكونة من:”علي خصيف ، فوزي ، فايز ، العطاس ، الحمادي ، المسلمي ، سالم راشد ، محمد جمال ، بوصوفة ، رومارينهو ، علي مبخوت”.

أما بيروزي الايراني فأعتمد على خدمات:”علي رضا ، صادق محرمي ، شجاعي ، سيد جلال ، احمد نورالله ، فارشاد ، حسين ماهيني ، محمد انصاري ، اميري ، “.عليبور ، نعمتي

جاءت أهداف أصحاب الأرض عبر أحمد نور الله وسيد جلال حسيني في الدقائق 63و89 أما هدف الجزيرة حمل توقيع البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 70.

الأكثر مشاهدة