بورتو × ليفربول .. حقائق واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
بورتو × ليفربول

تنطلق مساء يوم الأربعاء مباراة ينتظرها الملايين من عشاق الكرة الأوروبية وذلك عندما يحل ليفربول الإنجليزي ضيفاً على بورتو البرتغالي في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم والتي ستقام على ملعب دراجاو.

ويسعى نادي ليفربول للفوز في هذه المباراة من أجل زيادة حظوظه بالتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ، في حين يسعى النادي البرتغالي للحصول على نتيجة الفوز للابتعاد عن أي حسابات معقدة خلال مباراة العودة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* ليفربول لم يخسر أي مباراة أمام بورتو خلال أربع مواجهات جميع المسابقات الأوروبية ، محققاً انتصاراين اثنين وتعادلين ، في حين انتهت مباراتين من هذه المباريات بنتيجة التعادل على ملعب النادي البرتغالي.

* بورتو يمتلك رقم سلبي في مراحل خروج المغلوب من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، حيث خسر في آخر ثلاث مباريات في الدور ثمن النهائي ، في حين إنه سجل هدف واحد فقط وتلقى ما مجموعه تسعة أهداف.

* ليفربول لعب مرة واحدة فقط أمام بورتو في مراحل خروج المغلوب ، في الدور ربع النهائي من كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 2000-2001 ، وفاز الريدز 2-0 في مجموع المباراتين وفاز باللقب في ذلك الموسم.

* بورتو يبلغ الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم الثاني على التوالي للمرة الأولى منذ موسم 2009-2010 ، لكن النادي البرتغالي لم يتمكن من اجتياز الدور ربع النهائي منذ عام 2004 عندما فاز باللقب.

* ليفربول يتأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 2008/2009 ، بعد أن فشل بالوصول إلى هذه المرحلة في موسم 2014-2015 ، حيث تعثر في دور المجموعات وحصل على المركز الثالث.

* بورتو هو الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف من كرات غير نشطة في دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، أكثر من أي فريق آخر ، حيث سجل النادي البرتغالي ثمانية أهداف في المجموع.

* ليفربول هو واحد من أربعة أندية لم تتعرض إلى أي هزيمة في مرحلة المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، جنباً إلى جانب برشلونة الإسباني، توتنهام الإنجليزي وبشكتاش التركي.

* فقط باريس سان جرمان (25) سجل أهدافاً أكثر من ليفربول (23) في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم ، لكن ليفربول هو الفريق الأكثر من حيث عدد اللمسات داخل منطقة جزاء الخصم (251).

* ملعب دراجاو الخاص بنادي بورتو شهد تسجيل 15 هدفاً في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي ، فقط ملعب حديقة الأمراء (16) التابع لنادي باريس سان جيرمان شهد تسجيل أهدافاً أكثر.

* فينسنت أبوبكر أحرز خمسة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، وذلك خلال خمس مباريات في مرحلة المجموعات ، وهو أكبر معدل تهديفي في مسيرته في هذه المسابقة.

* روبرتو فيرمينو سجل ستة أهداف وصنع ثلاث تمريرات حاسمة في ست مباريات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، فيما لم يشارك أي لاعب من ليفربول أكثر من فيرمينو في تسجيل أهداف خارج ميدانه ، حيث سجل أربعة أهداف وصنع تمريرتين حاسمتين.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

ريال مدريد × باريس سان جيرمان .. حقائق واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ريال مدريد × باريس سان جيرمان

تتوجه أنظار الملايين من عشاق الكرة الأوروبية يوم الأربعاء إلى ملعب سانتياجو برنابيو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفاً على ريال مدريد الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ويسعى نادي ريال مدريد للفوز في هذه المباراة من أجل زيادة حظوظه بالتأهل إلى الدور التالي ومواصلة مشواره في آخر البطولات التي ينافس عليها هذا الموسم ، فيما يبحث باريس سان جيرمان عن نتيجة الفوز أو التعادل على أقل تقدير قبل لقاء العودة في ملعب حديقة الأمراء.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المواجهات المباشرة السابقة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان متوازنة من حيث عدد الانتصارات لكلا الناديين في أوروبا ، حيث حقق كل فريق فوزين وتعادلين في جميع المسابقات الأوروبية.

* باريس سان جيرمان تمكن من إقصاء من ريال مدريد في مناسبتين ، في موسم 1992-1993 في كأس الاتحاد الأوروبي و 1993-1994 في كأس الكؤوس الأوروبية وكلاهما في ربع النهائي.

* المواجهة الوحيدة بين ريال مدريد وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا جاءت في دور المجموعات في موسم 2015-2016 بفوز ريال مدريد وتعادله (1-0) دون أن يتلق أي هدف.

* ريال مدريد بقيادة زيدان فاز في 10 من 14 مباراة في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، مقابل خسارة مباراتين والتعادل في مباراتين ، وقد فاز باللقب مرتين خلال هذه الفترة.

* باريس سان جيرمان لم يعبر الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في آخر خمسة مواسم ، أفضل نتيجة هي التأهل للدور نصف النهائي في موسم 1994-1995 عندما خرج ضد ميلان.

* ريال مدريد يشارك للموسم رقم 21 على التوالي في دوري أبطال أوروبا ، وهي أطول سلسلة مشاركات في تاريخ المسابقة ، وفي هذه الفترة وصل إلى مراحل خروج المغلوب دائماً.

* باريس سان جيرمان خسر أربع مباريات من المواجهات الست الأخيرة في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا ، مقابل تعادله وفوزه مرة واحدة 2-1 ضد تشيلسي في مارس 2016.

* ريال مدريد الذي يحمل لقب دوري أبطال أوروبا في آخر موسمين وصل إلى الدور نصف النهائي في كل من المواسم السبعة الأخيرة ، وهو رقم قياسي وتاريخي جديد في هذه المسابقة.

* باريس سان جيرمان يمتلك رقماً تهديفياً مخيفاً في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، حيث سجل 25 هدفاً في مرحلة المجموعات ، وهو رقم قياسي جديد في تاريخ هذه المسابقة.

* ريال مدريد أصبح في الموسم الماضي أول نادٍ منذ إنتر ميلان في عام 2010 يفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بعد تأهله إلى مراحل خروج المغلوب عن المركز الثاني في مرحلة المجموعات.

* كيليان مبابي أصبح أصغر لاعب يسجل 10 أهداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا عن عمُر 18 سنة و 11 شهراً ، فيما وصل كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو إلى هذا الرقم في 20 عاماً و 10 أشهر و 23 عاماً وشهر.

* جاريث بيل سيخوض المباراة رقم 50 خلال مسيرته الاحترافية في دوري أبطال أوروبا ، وبالتالي سوف يصبح ثاني لاعب ويلزي يشارك في هذه المسابقة بعد راين جيجز الذي خاض 141 مباراة.

* ريال مدريد فاز بلقب دوري أبطال أوروبا في 12 مناسبة ، بما في ذلك ثلاثة من آخر أربعة ألقاب ، أكثر من أي نادٍ آخر ، كما توج بكل من النهائيات الست الأخيرة التي شارك فيها في المسابقة.

* مدرب باريس سان جيرمان الحالي أوناي إيمري لم يتجاوز الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا على الإطلاق حتى الآن ، وذلك في خمس مرات سابقة وصل بها إلى هذه المرحلة.

* كريستيانو رونالدو هداف دوري أبطال أوروبا التاريخي سجل 19 هدفاً في آخر 11 مباراة من هذه المسابقة ، في حين سجل النجم البرتغالي في كل مباراة من مباريات دوري الأبطال هذا الموسم.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

ساوثامبتون × ليفربول .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
ساوثامبتون × ليفربول

يرحل ليفربول صاحب المركز الثالث يوم الأحد إلى جنوب إنجلترا من أجل مواجهة ساوثامبتون صاحب المركز الخامس عشر على ملعب ساينت ماري ، وذلك في الجولة السابعة والعشرين من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويدخل نادي ليفربول هذه مباراة وعينه على النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على المركز الثالث والذي أصبح في متناول تشيلسي وتوتنهام في حال خسارة أي نقطة ، فيما سيضغط ساوثامبتون لتحقيق أي نتيجة إيجابيه تبعده عن مراكز الهبوط.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* آخر مباراتين جمعت بين ساوثامبتون وليفربول على ملعب ساينت ماري شهدت تسجيل هدف واحد فقط في جميع المسابقات ، بعد أن سجل كلا الناديين 12 هدفاً في مباراتين على نفس الملعب قبل ذلك.

* ليفربول لم يتلق أي هدف ضد ساوثامبتون في آخر ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي ، والتي شهدت فوزه في مباراة واحدة والتعادل مرتين ، آخر لاعب سجل في مرمى الريدز هو ساديو ماني في مارس 2016.

* ساوثامبتون أنهى سلسلة تتكون من 12 مباراة دون فوز بعد انتصاره على وست بروميتش ألبيون في الجولة الماضية ، فيما يتطلع لتحقيق الفوز الثاني على التوالي للمرة الأولى منذ نيسان / أبريل 2017.

* ليفربول لم يخسر سوى مرة واحدة فقط من آخر 17 مباراة على التوالي في الدوري الإنجليزي ، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في خمس مناسبات ، الهزيمة الوحيدة جاءت ضد سوانزي سيتي في يناير 2018.

* ساوثامبتون لم يخسر في آخر ست مباريات أقيمت في يوم الأحد في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز خلال هذا الموسم ، على الرغم من أن خمسة من هذه المباريات انتهت بالتعادل وفوزه في مباراة واحدة.

* يورجن كلوب يواجه ساوثامبتون للمرة التاسعة كمدرب ، أكثر من أي فريق آخر ، وقد فاز مرتين فقط في آخر ثماني مباريات ، بينما تعادل في ثلاث مناسبات وخسر ثلاث مرات ، مثلما خسر ضد ليستر وسوانزي (ثلاثة أيضاً).

* يورجن كلوب فاز في 49 من 94 مباراة في الدوري الإنجليزي ، فيما خسر 17 مباراة وتعادل في 28 مواجهة ، الفوز رقم 50 سيجعله المدرب 45 الذي يحقق 50 انتصاراً في البطولة ، لكنه سيصبح الأسرع في 95 مباراة.

* ساديو ماني سجل ستة أهداف في آخر خمس مباريات على ملعب ساينت ماري في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، لكن النجم السنغالي سجل هدف واحد فقط في آخر ثلاث مباريات على نفس الملعب في جميع المساقات.

* محمد صلاح أصبح خامس لاعب يسجل 20 هدفاً مع ليفربول في الدوري الإنجليزي بعد روبي فاولر، فرناندو توريس، لويس سواريز ودانيال ستوريدج، والثاني الذي يفعل ذلك في موسمه الأول بعد توريس في 2007-2008.

* فيرجيل فان ديك لعب مباراتين فقط في الدوري الإنجليزي منذ انتقاله إلى ليفربول قادماً من ساوثامبتون ، وقد فاز فريق الريدز في المباريات التي لم يشارك فيها ، مقابل فشله في مباراتين بحيث خسر مباراة وتعادل في أخرى.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة