روما × نابولي .. أرقام وإحصائيات قبل المواجهة

أرقام واحصائيات شاملة قبل المواجهة المنتظرة بين روما ونابولي

أحمد رمضان
13/10/2017

article:13/10/2017

روما × نابولي
روما × نابولي

يحتضن ملعب الأوليمبيكو مساء يوم السبت المقبل مواجهة من العيار الثقيل في قمة الجولة الثامنة من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم ، وذلك عندما يحل نابولي المتصدر ضيفاً على روما صاحب المركز الخامس.

ويسعى نابولي للفوز في هذه المباراة المهمة للغاية من أجل المنافسة على المركز الأول وتحقيق الفوز الثامن على التوالي للمرة الأولى ، فيما يبحث روما عن مواصلة طريق الانتصارات وتأكيد انطلاقته أمام المتصدر.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المواجهات العشر الأخيرة بين روما ونابولي شهدت التعادل في مناسبة واحدة فقط ، 0-0 في ديسمبر / كانون الاول 2015 ، فيما فاز نابولي أربع مرات مقابل خمس انتصارات للذئاب.

* فوز روما بنتيجة ثمانية أهداف دون رد في آذار / مارس من عام 1959 لا تزال أسوأ هزيمة يتعرض لها نادي نابولي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي على الإطلاق في هذه البطولة.

* قبل فوزه في المباراة الأخيرة ضد روما في بطولة الدوري الإيطالي ، فلم يحصل نادي نابولي على النقاط الثلاث في ملعب الأوليمبيكو منذ فبراير 2011 ، محققاً أربع هزائم وتعادل وحيد.

* نادي روما تمكن من تسجيل الأهداف في آخر 27 مباراة على التوالي في الدوري الإيطالي ، في حال سجل هدفاً آخر في المباراة القادمة فسوف يحقق سلسلة تهديفية جديدة في البطولة.

* نابولي حقق سبع انتصارات في الدوري الإيطالي منذ بداية الموسم ، فقط يوفنتوس في موسم 1930-1931 و 1985-1986 ، وروما في 2013-2014 تمكنا من الفوز في ثماني مباريات.

* فقط يوفنتوس برصيد 411 دقيقة تواجد في المركز الأول للترتيب العام للدوري الإيطالي خلال هذا الموسم أكثر من روما الذي احتل الصدارة لمدة 343 دقيقة ، ونابولي لمدة 332 دقيقة.

* ماريك هامسيك الذي سجل خمسة أهداف ضد روما، تمكن من المباراة الماضية من معادلة عدد أهداف دييجو مارادونا الذي سجل خلال مشواره مع نابولي 115 هدفاً في جميع المسابقات.

* نابولي هو الفريق الأكثر من حيث الغزارة التهديفية في الدوري الإيطالي هذا الموسم برصيد 25 هدفاً حتى الآن ، في حين أن روما هو الفريق الأقل استقبالاً للأهداف برصيد أربع أهداف.

* إدين دجيكو سجل هدفين في ثلاث مباريات ضد نابولي في بطولة الدوري الإيطالي ، فيما تمكن هذا الموسم من تسجيل سبعة أهداف وصناعة تمريرة حاسمة ، أي ثمانية من أصل 14 هدفاً سجلها روما

* لورنزو إنسيني شارك في آخر تسع مباريات مع نابولي أمام روما في الدوري الإيطالي دون أن يتمكن من تسجيل أي هدف في مرمى فريق الذئاب ، أكثر من أي مهاجم آخر أمام نادٍ واحد في الكالتشيو.

للتواصل مع الكاتب ..

الإيميل .. [email protected]


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة