تشيلسي × بيرنلي .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أبرز الأرقام والاحصائيات قبل المباراة بين تشيلسي × بيرنلي

أحمد حاتم
11/08/2017

article:11/08/2017

تشيلسي × بيرنلي
تشيلسي × بيرنلي

يحتضن ملعب ستامفورد بريدج مساء يوم غدٍ السبت مواجهة مهمة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ، وذلك عندما يحل بيرنلي ضيفاً على تشيلسي المتوج بلقب البرايمرليج في الموسم الماضي.

ويسعى تشيلسي للفوز في هذه المباراة من أجل زيادة رقمه القياسي من حيث عدم الخسارة في الجولة الأولى ، في حين يبحث بيرنلي عن تقديم أداء مشرف رغم صعوبة المهمة خارج ميدانه أمام أندية لندن.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* تشيلسي حصد حتى الآن 54 نقطة في الجولة الأولى من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم منذ مشاركته في هذه البطولة ، أكثر من أي نادٍ آخر.

* بطل الدوري الإنجليزي خسر مرة واحدة فقط في المباراة الافتتاحية خلال الموسم التالي ، عندما سقط ليستر سيتي 2/1 أمام هال سيتي الموسم الماضي.

* فوز تشيلسي في مباراة يوم السبت ستجعله الفريق الثاني الذي يفوز في 300 مباراة في الدوري الإنجليزي يوم السبت ، بعد مانشستر يونايتد 327 انتصاراً.

* بيرنلي خسر جميع المواجهات وعددها ثلاثة في المباريات الافتتاحية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز ، في حين أنه تمكن من تسجيل هدف واحد فقط.

* تشيلسي لم يهزم في ست مباريات سابقة أمام بيرنلي في الدوري الإنجليزي ، حيث فاز في أربع مباريات وتعادل مرتين بما في ذلك تعادل في الموسم الماضي.

* بيرنلي فاز مرة واحدة فقط خارج ميدانه من أصل 16 مباراة أمام أندية لندن ، وكان ذلك أمام كريستال بالاس في أبريل الماضي ، فيما خسر 13 مباراة وتعادل مرتين.

* تشيلسي خسر آخر مرة في افتتاحية الدوري الإنجليزي ضد كوفنتري في 1998 ، فيما خاض منذ ذلك الحين 18 مباراة افتتاحية دون هزيمة وفاز 15 مرة وتعادل ثلاث مرات.

* ألفارو موراتا يملك نسبة 27.3 بالمئة من حيث معدل تسجيل الأهداف ، حيث سجل 15 هدفاً من خلال 55 تسديدة على المرمى خلال مشواره مع فريقه السابق ريال مدريد.

* تشيلسي حصد 183 نقطة في الدوري الإنجليزي في شهر آب / أغسطس ، أكثر من أي نادٍ آخر في تاريخ البرايمرليج ، محققاً 54 انتصاراً و21 تعادلاً وعشر هزائم.

* أنطونيو كونتي فاز مع تشيلسي في 30 من أصل 38 مباراة في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي بنسبة 79 بالمئة ، أفضل نسبة انتصارات لمدرب في تاريخ البطولة.

للتواصل مع الكاتب ..


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة