تشيلسي × توتنهام .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

أبرز الأرقام والاحصائيات قبل المباراة بين تشيلسي وتوتنهام

أحمد حاتم
21/04/2017

article:21/04/2017

تشيلسي × توتنهام
تشيلسي × توتنهام

تتوجه أعين عشاق الكرة الإنجليزية مساء يوم غد السبت إلى ملعب ويمبلي الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل توتنهام ضيفاً على تشيلسي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ويسعى تشيلسي للاستفادة من حالته الفنية الجيدة من أجل تحقيق نتيجة يضمن بها العبور إلى المباراة النهائية من كأس إنجلترا ، في حين أن توتنهام يريد التسلح بالنتائج التي حققها في الشهور الأخيرة لانتزاع بطاقة العبور إلى النهائي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المرة الأخيرة التي التقى بها توتنهام وتشيلسي في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي جاءت في عام 2012 ، حيث فاز فريق البلوز 5-1 وتوج لاحقاً باللقبب.

* تشيلسي خسر مرة واحدة في آخر خمس مباريات في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي ، الظهور الأخير كان في عام 2013 أمام مانشستر سيتي.

* توتنهام خسر في آخر ست مواجهات في نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي ، في حال خسارته هذه المرة فإنه سيحقق رقماً قياسياً من حيث الهزائم في هذا الدور.

* سون هيونج مين شارك في تسجيل سبعة أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم حيث سجل ستة أهداف وصنع تمريرة حاسمة ، أكثر من أي لاعب آخر في البطولة.

* توتنهام فاز مرتين فقط في آخر 16 مباراة ضد تشيلسي في جميع المسابقات ، فيما تعادل سبع مرات وخسر في سبع مناسبات ، لكنه فاز في المباراة الأخيرة 2-0.

* هذه المباراة هي الرابعة بين الفريقين في ملعب ويمبلي الجديد ، مما يجعلهما من أكثر الفرق مشاركة على الملعب منذ إعادة افتتاحه في عام 2007 ، تشيلسي أيضاً لعب ضد مانشستر يوناتد أربع مباريات.

* منذ فوزه على تشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية في عام 2008 ، فقد فاز توتنهام مرة واحدة في مبارياته الثمانية على ملعب ويمبلي أمام سيسكا موسكو ، فيما خسر خمس مرات وتعادل مرتين.

* تشيلسي خسر مباراتين اثنين من آخر ثلاث مباريات على ملعب ويمبلي الجديد ، الفوز الأخير على هذا الميدان جاء أمام توتنهام في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين في عام 2015.

* المهاجم الإسباني بيدرو رودريجيز سجل أربعة اهداف وصنع تمريرتين حاسمتين في مبارياته الثلاثة الأخيرة مع تشيلسي في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم.

* توتنهام تمكن من تسجيل هاتريك في المواجهتين الأخيرتين من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ، وذلك عن طريق المهاجم هاري كين واللاعب الشاب سون هيونج مين.

* تشيلسي خسر المباراة الأخيرة ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي ، وهو لم يخسر في جميع المسابقات منذ أبريل 2016 عندما سقط أمام سوانزي ومانشستر سيتي.

* توتنهام فاز في مبارياته الثمانية الأخيرة في جميع المسابقات ، أطول سلسلة انتصارات في تاريخه منذ فوزه في 13 مباراة على التوالي في الفترة بين أبريل وأكتوبر من عام 1960.

للتواصل مع الكاتب ..


شارك

شارك بتعليق

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

*

نقترح عليك

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة