تشيلسي × توتنهام .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
تشيلسي × توتنهام

تتوجه أعين عشاق الكرة الإنجليزية مساء يوم غد السبت إلى ملعب ويمبلي الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل توتنهام ضيفاً على تشيلسي في الدور نصف النهائي من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ويسعى تشيلسي للاستفادة من حالته الفنية الجيدة من أجل تحقيق نتيجة يضمن بها العبور إلى المباراة النهائية من كأس إنجلترا ، في حين أن توتنهام يريد التسلح بالنتائج التي حققها في الشهور الأخيرة لانتزاع بطاقة العبور إلى النهائي.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* المرة الأخيرة التي التقى بها توتنهام وتشيلسي في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي جاءت في عام 2012 ، حيث فاز فريق البلوز 5-1 وتوج لاحقاً باللقبب.

* تشيلسي خسر مرة واحدة في آخر خمس مباريات في الدور نصف النهائي من كأس الاتحاد الإنجليزي ، الظهور الأخير كان في عام 2013 أمام مانشستر سيتي.

* توتنهام خسر في آخر ست مواجهات في نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي ، في حال خسارته هذه المرة فإنه سيحقق رقماً قياسياً من حيث الهزائم في هذا الدور.

* سون هيونج مين شارك في تسجيل سبعة أهداف في كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم حيث سجل ستة أهداف وصنع تمريرة حاسمة ، أكثر من أي لاعب آخر في البطولة.

* توتنهام فاز مرتين فقط في آخر 16 مباراة ضد تشيلسي في جميع المسابقات ، فيما تعادل سبع مرات وخسر في سبع مناسبات ، لكنه فاز في المباراة الأخيرة 2-0.

* هذه المباراة هي الرابعة بين الفريقين في ملعب ويمبلي الجديد ، مما يجعلهما من أكثر الفرق مشاركة على الملعب منذ إعادة افتتاحه في عام 2007 ، تشيلسي أيضاً لعب ضد مانشستر يوناتد أربع مباريات.

* منذ فوزه على تشيلسي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية في عام 2008 ، فقد فاز توتنهام مرة واحدة في مبارياته الثمانية على ملعب ويمبلي أمام سيسكا موسكو ، فيما خسر خمس مرات وتعادل مرتين.

* تشيلسي خسر مباراتين اثنين من آخر ثلاث مباريات على ملعب ويمبلي الجديد ، الفوز الأخير على هذا الميدان جاء أمام توتنهام في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين في عام 2015.

* المهاجم الإسباني بيدرو رودريجيز سجل أربعة اهداف وصنع تمريرتين حاسمتين في مبارياته الثلاثة الأخيرة مع تشيلسي في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم.

* توتنهام تمكن من تسجيل هاتريك في المواجهتين الأخيرتين من بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ، وذلك عن طريق المهاجم هاري كين واللاعب الشاب سون هيونج مين.

* تشيلسي خسر المباراة الأخيرة ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي ، وهو لم يخسر في جميع المسابقات منذ أبريل 2016 عندما سقط أمام سوانزي ومانشستر سيتي.

* توتنهام فاز في مبارياته الثمانية الأخيرة في جميع المسابقات ، أطول سلسلة انتصارات في تاريخه منذ فوزه في 13 مباراة على التوالي في الفترة بين أبريل وأكتوبر من عام 1960.

للتواصل مع الكاتب ..

مانشستر يونايتد × أندرلخت .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
مانشستر يونايتد × أندرلخت

يحتضن ملعب أولد ترافورد مساء يوم غد الخميس مواجهة مهمة للغاية ، وذلك عندما يحل أندرلخت البلجيكي ضيفاً على مانشستر يونايتد الإنجليزي في إياب الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ويسعى مانشستر يونايتد لانتزاع ورقة العبور للدور نصف النهائي واغتنام عامل الأرض والجمهور ، في حين أن أندرلخت تنتظره مهمة صعبة ، خاصة أنه لم يفز على الأراضي الإنجليزية في آخر 15 مواجهة.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* مانشستر يونايتد حقق أكبر انتصار على الإطلاق ضد أندرلخت في سبتمبر من عام 1956 ، حيث فاز بنتيجة 10-0 في مباراة واحدة في الجولة الأولى من كأس أوروبا.

* مانشستر يونايتد فاز في أربعة من اللقاءات السابقة ضد الأندية البلجيكية ، بما في ذلك ثلاث مباريات أمام أندرلخت ، في حين أنه سجل 21 هدفاً وتلقى هدفين فقط.

* أندرلخت لم يفز على الإطلاق في آخر 17 مباراة ضد الأندية الإنجليزية في البطولات الأوروبية ، محققاً 15 هزيمة وتعادلين اثنين ، فيما تلقى أهداف في كل هذه المباريات.

* المدرب جوزيه مورينيو فاز في آخر ثماني مباريات أوروبية على ميدانه ، بما في ذلك خمس انتصارات مع مانشستر يونايتد خلال هذا الموسم في بطولة الدوري الأوروبي.

* أندرلخت تمكن من الوصول إلى مرمى الأندية المنافسة في المسابقات الأوروبية في آخر 11 مباراة ، وذلك منذ الخسارة بهدف نظيف أمام كاراباج في أكتوبر عام 2015.

* مانشستر يونايتد حافظ على نظافة شباكه في آخر ثلاث مباريات على ميدانه في الدوري الأوروبي ، أطول سلسلة كانت خمس مرات عندما فاز بدوري أبطال أوروبا في عام 2008.

* أندرلخت فاز في خمس من مبارياته الثمانية الأوروبية الأخيرة في الدوري الأوروبي هذا الموسم ، وخسر في مناسبتين أمام زينيت في إياب الدور 32 وسانت إيتيان في دور المجموعات.

* مانشستر يونايتد تأهل في خمس من آخر ست مرات عندما يتعادل خارج ميدانه في البطولات الأوروبية ، الاستثناء الوحيد كان ضد ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 2013.

* مشاركة المدرب جوزيه مورينيو الأخيرة في بطولة الدوري الأوروبي شهدت حصوله على اللقب بعد أن قاد بورتو للفوز باللقب في عام 2003 على حساب سلتيك الاسكتلندي بنتيجة 3-2.

* النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش سجل خمسة أهداف في بطولة الدوري الأوروبي خلال هذا الموسم ، في حين أن أربعة من هذه الأهداف سجلت في ملعب أولد ترافورد.

* مانشستر يونايتد لم يخسر في آخر سبعة مباريات من بطولة الدوري الأوروبي ، محققاً خمس انتصارات وتعادلين ، آخر خسارة جاءت في نوفمبر 2016 أمام فنربخشة التركي.

للتواصل مع الكاتب ..

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة

برشلونة × يوفنتوس .. أرقام واحصائيات قبل المواجهة

  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • Mail
  • Pinterest
  • LinkedIn
  • Facebook
  • Twitter
  • G+
  • WhatsApp
  • Pinterest
  • LinkedIn
برشلونة × يوفنتوس

تنطلق مساء يوم غد الأربعاء مواجهة من العيار الثقيل وذلك عندما يحل يوفنتوس الإيطالي ضيفاً ثقيلاً للغاية على برشلونة الإسباني ، وذلك في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي ستقام على ملعب كامب نو.

ويسعى نادي السيدة العجوز للحصول على التعادل على الأقل أو الخسارة بفارق هدف من أجل العبور للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ، في حين أن برشلونة تنتظره مهمة صعبة بحيث أنه مطالب بالفوز بأربعة أهداف نظيفة من أجل التأهل.

وفيما يلي أبرز الأرقام والاحصائيات عن هذه المباراة:

* الأندية التي خسرت ذهاباً 3-0 في مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا لم تتمكن من التأهل للدور التالي في ثماني محاولات سابقة ، رغم أن برشلونة نجح بالتأهل بعد خسارته 4-0 أمام باريس سان جيرمان.

* يوفنتوس خاض آخر مباراة على ملعب كامب نو ضد برشلونة في أبريل 2003 وفاز بهدفين مقابل هدف بواسطة بافل نيدفد ومارسيلو زالايتا ، وقد تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا وخسر أمام ميلان بركلات الجزاء الترجيحية.

* برشلونة فاز في 15 مباراة على ملعب كامب نو في دوري أبطال أوروبا وسجل 50 هدفاً وتلقى سبعة أهداف منذ مجيء لويس إنريكي ، ثاني أطول سلسلة انتصارات في المسابقة بعد بايرن ميونخ الذي فاز في 16 مباراة.

* يوفنتوس فاز في آخر خمس مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، وهي أطول سلسلة انتصارات في تاريخ نادي السيدة العجوز في البطولة ، وهو الفريق الوحيد الذي لا يهزم خلال هذا الموسم إلى جانب ريال مدريد.

* برشلونة سجل ثلاثة أهداف على الأقل في كل مباراة في سبعة من آخر ثمانية مباريات في مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب كامب نو ، في المواجهة الأخيرة على ميدانه سجل ستة أهداف ضد باريس سان جيرمان.

* بعد فشله في الوصول للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في موسم 2003-2004 و 2013-2014 ، فقد أصبح يوفنتوس قادر على بلوغ نصف النهائي للمرة الثانية في المواسم الثلاثة الماضية بعد موسم 2014-2015.

* برشلونة خسر ثلاث في آخر ست مباريات من دوري أبطال أوروبا ، في حين أن هذه الهزائم التي تعرض لها النادي الكتلوني تعادل الخسائر التي تعرض في مبارياته الـ 26 السابقة في عهد المدرب الحالي لويس إنريكي.

* يوفنتوس يتأهل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في المواسم الخمسة الأخيرة ، في هذه الفترة لم يتمكن أي نادٍ إيطالي آخر من بلوغ دور الثمانية من هذه المسابقة.

* برشلونة يبلغ الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم العاشر على التوالي ، وهي أطول سلسلة في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، ومع ذلك فقد خرج من هذه المرحلة في مناسبتين من المواسم الثلاثة الماضية.

* يوفنتوس هو الفريق الوحيد الذي فاز في جميع المباريات الأربع خارج ميدانه في دوري أبطال أوروبا خلال هذا الموسم ، حيث سجل عشرة أهداف وتلقى هدف واحد ، وهي أفضل سلسلة خارج ميدانه في هذه المسابقة.

* النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا سجل أربعة أهداف وصنع خمس تمريرات حاسمة في ثلاث مباريات جرت على ملعب كامب نو في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري مع برشلونة.

* يوفنتوس لم يتلقى أي هدف منذ 441 دقيقة ، وهي أيضاً أطول سلسلة في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، آخر هدف دخل مرمى بوفون جاء بواسطة نيكولاس باريخا في نوفمبر الماضي.

* النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي سجل 11 هدفا في دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، وهو أفضل رصيد بالنسبة إلى مهاجم برشلونة منذ موسم 2011-2012 عندما تمكن من تسجيل 14 هدفاً في المسابقة.

* المهاجم جونزالو هيجواين سجل هدفين فقط في 23 مباراة في مراحل خروج المغلوب من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، في حين أنه سجل 13 هدفاً في مرحلة المجموعات من دوري الأبطال خلال 38 مباراة.

* برشلونة حصل على أربع ركلات جزاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الجاري ، أكثر من يوفنتوس الذي حصل حتى الآن على ثلاث ركلات جزاء فقط في هذه المسابقة في هذا الموسم.

* يوفنتوس تلقى أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أقل من الأندية السبعة الأخرى المتواجدة في الدور ربع النهائي ، حيث تلقى النادي الإيطالي هدفين فقط في تسع مباريات وكلها جاءت من كرات ثابتة.

* المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا سجل أربعة أهداف في مراحل خروج المغلوب من مسابقة دوري أبطال أوروبا ، بما في ذلك هدفين في مرمى برشلونة في ذهاب الدور ربع النهائي التي جرت يوم الأربعاء الماضي.

للتواصل مع الكاتب ..

الأكثر مشاهدة

كلمات مفتاحية

أقسام متعلقة